شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إستمارات تبديل بطاقة الجنسية الإريترية بالتجرنية فقط!
2017-03-20 عدوليس ـ ألمانيا

إستمارات تبديل بطاقة الجنسية الإريترية بالتجرنية فقط!

شرعت السلطات القنصلية في سفارة أسمرا لدى ألمانيا في توزيع إستمارات تبديل بطاقة الجنسية الإريترية عبر مجموعات من أعضاء الحزب الحاكم والحصول على ( 20) يورو مقابل ذلك . الاستمارة تشدد ان يملأ المواطن بالتجرنية فقط ، كانت قد تم توزيعها قبل أربعة أعوام تقريبا بالداخل ولم يتم تبديل بطاقات الجنسية حتى الآن.

وعلق مناضل سابق بالجبهة الشعبية بالقول: " ان هذا اعلان رسمي علي تحديد هوية البلد ، ولم يحدث ان طلب الكتابة بالتجرنية فقط " إلا انه عاد وأكد مع ان التمييز على أساس اللغة والعرق والدين ممارس بشكل فعلي داخل البلاد" حسب رأيه. واضاف "ان الخروج بالإستمارة في الخارج تعني ضمن ما تعني جمع أكبر قدر من الأموال لصالح العصبة الحاكمة لان السكان في الداخل لايتجاوز عددهم المليون وهم فقراء" حسب تعبيره. مواطنة إريترية تحمل الجنسية الألمانية علقت بمرارة بالقول : ( وإذا ما أستبدلت هذا يعني حرماني من دخول بلادي !؟ ومن المقرر ان تثير هذه الإستمارة المزيد من ردود الأفعال في أوساط الإريترين المستهدفين بالخارج.

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.