شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وزير الدفاع السابق :لا نستبعد خيار القوة هو خيار اذا توفرت العوامل المناسبة!
2017-03-22 عدوليس ـ فرجت

وزير الدفاع السابق :لا نستبعد خيار القوة هو خيار اذا توفرت العوامل المناسبة!

كشف وزير الدفاع السابق مسفن حقوص في لقاء اجراه مع "سندTV" وهي قناة على اليوتيوب ان التغيير بالقوة هو خيار اذا توفرت العوامل المناسبة ، وقال برغم انه لم يستبعد هذا الخيار فى السابق بل كان يرى ان افضل وسيلة للتغيير هى السلمية. وقال حقوص ان الظروف قد تغيرت الآن وأن الدعوة للتغيير العنيف هي ربما ضرورة تمليها الظروف الحالية.

وأضاف قائلا عندما كان يحبذ الوسائل السلمية ، كان النظام في قمة قوته بالاضافة وان عدد الجنود الهاربين لم يكن بالدرجة الكبيرة كما هو الآن حيث ان هنالك ضعف في مفاصل النظام الديكتاتوري وان الظروف النفسية والمعنوية داخل قوات الدفاع لهي في أدنى درجاتها.
وقارن حقوص بين حصيلة الضحايا المدنيين لنظام افورقى اليوم وبين ما اذا تمت مواجهته بالقوة ورجح ان عدد الخسارة ستكون اقل اذا كان خيار القوة هو خيار المقاومة.مما ينبئ بأن هنالك امكانية لتحقيق النصر المنشود بأقل الخسائر. وقال انه تقدم برؤيته هذه لحزب الشعب الديمقراطي ان الحزب لم يناقشها مع قواعده.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.