شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عثمان آي فرح : النظام الإريتري يعمل على عزل الشعب الإريتري عن محيطه!
2017-04-10 عدوليس ـ الراية القطرية

عثمان آي فرح : النظام الإريتري يعمل على عزل الشعب الإريتري عن محيطه!

أتهم مذيع الجزيرة الإريتري الأصل عثمان آي فرح النظام الحاكم في إريتريا بعزل الشعب الإريتري عن محيطه العربي بشكل ممنهج. كما عاب على الجهات العربية غياب أي تفكير إستراتيجي من الجهات الرسمية العربية فيما يخص الاستثمار في توطيد العلاقة مع هذا الشعب، وهو جزء لا يتجزأ من هذه المنطقة منذ الأزل. حسب تعبيره .

وأكد عثمان الذي كان يتحدث في حوار مع صحيفة " الراية " القطرية الصادرة في الأحد 9/4/2017 .
ان النظام سيذهب عاجلاً أم آجلاً ويبقى الشعب والأرض التي تعتبر في غاية الأهمية لأمن المنطقة ولعلك تعلم أن الساحل الإريتري من الجانب الإفريقي هو الأطول على البحر الأحمر وهي بالقرب من مضيق باب المندب شديد الأهمية، حسب رأيه.
وقال فرح ان الإعلام العربي الإعلام العربي جزء من هذه الحالة، والجزيرة على سبيل المثال أنتجت عدداً من التقارير والوثائقيات وهي أفضل من غيرها لكن برأيي نحن بعيدون جداً عما يجب أن يكون. وكشف المذيع اللامع عثمان آي فرح عن منابع ثقافته السياسية بالقول ‎: ولدت ووالدي معتقل بتهمة التعاون مع الثورة الإريترية من قبل الاحتلال الإثيوبي لإريتريا آن ذاك وبالتالي السياسة كانت حاضرة في حياتي من الدقيقة الأولى ولم تغب عني أبداً، الحياة والواقع الذي نعيشه هو المدرسة الأهم ولكن بالطبع القراءة والاطلاع المستمر ومتابعة الأحداث الجارية والآراء والتحليلات المختلفة.
نص الحوار على الربط:
http://www.raya.com/news/pages/cfcda72a-6500-4f1b-9d57-5578f82ab0c1

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.