شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← جيبوتي تتهم أسمرا بالسعي للإطاحة بحكومتها
2017-04-19 عدوليس ـ الراية القطرية

جيبوتي تتهم أسمرا بالسعي للإطاحة بحكومتها

السبت 18 رجب 1الثالثة والاربعون8 - 19:09 بتوقيت مكة المكرمة الموافق الخامسة عشر-4-2017 جيبوتي (إينا) - اتهم سفير جيبوتي في واشنطن ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، محمد زياد دعاله، نهاية الأسبوع الماضي، الحكومة الإريترية باستضافة وتدريب وتسليح مجموعة جيبوتية بغرض الأمساك بالحكومة الجيبوتية، ودعمها لحركة "الشباب" الصومالية المتطرفة والمرتبطة بتنظيم القاعدة، والتي استهدفت دول الجوار بهجمات مسلحة. ونقل تلفزيون جيبوتي عن السفير دعاله قوله، في كلمة له في جلسة بمجلس الأمن حول الوضع في الصومال، إن بلاده "قدمت معلومات ووثائق إلى لجنة المراقبة الدولية الخاصة بالصومال تؤكد مُسَاعَدَة إريتريا لحركة الشباب.

كذلك علي الناحية الأخري وجه السفير دعاله اتهاما آخر لإريتريا بشأن إعاقة عمل لجنة المراقبة التي شكلها مجلس الأمن الدولي لتقصي الحقائق حول الاتهامات الموجهة إليها.
وعبر عن أسف بلاده العميق لـ"عدم تعاون إريتريا وتحديها للقرارات الدولية لحل النزاع الحدودي مع بلاده"، متهما إياها برفض تنفيذ اتفاقية حل النزاع الحدودي مع بلاده، التي تم التوصل إليها بوساطة قطرية في 2010.
وناشد سفير جيبوتي في واشنطن ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، مجلس الأمن الدولي للضغط على إريتريا لإطلاق سراح الأسرى الجيبوتيين الـ 13 المعتقلين لدى الحكومة الإريترية فِي غُضُون 2008، وفقا للتلفزيون الرسمي.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.