شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مقتل سجين في "عدي أبيتو" وتفشي الكوليرا في معتقل "حشفيراي" !!
2017-04-22 عدوليس ـ تصريح إعلام الإنقاذ الإريترية

مقتل سجين في "عدي أبيتو" وتفشي الكوليرا في معتقل "حشفيراي" !!

تفشى مرض الكوليرا في معتقل “حشفيراي” الواقع بالقرب من مدينة "حقات" ، مما إستدعى نقل ( 21 ) معتقلا لمستشفى " جلاس " العسكري، حسب التصريح الصحفي الذي وزعه مكتب إعلام جبهة الإنقاذ الإريترية وتلقت ( عدوليس ) نسخة منه. وأضاف التصريح في تفصيلات الخبر أن ثلاثة على القل من بين المعتقلين قد لقوا حتفهم بعد أن رفض المحققون طلب الأطباء بنقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج، وذلك بدعوى أن التحقيقات لا تزال جارية معهم في التهم الموجهة إليهم، و أن خلافًا

حاداً قد دبَّ بين عناصر أمن المعتقل والأطباء، الذين كان قد حذروا المسؤولين بأن رفض نقل هؤلاء إلى المستشفى سيعرض حياتهم للخطر.
ومن جهة أخرى وحسب التصريح ، أن المواطن مكئيل كوكيب المعروف بـ “وريحرح” لقي حتفه نتيجة للتعذيب الذي تعرض له على يد عناصر أمن نظام في معتقل “عدي أبيتو” سيئ الصيت وذلك يوم الاثنين السابع عشر من شهر أبريل الجاري. وأشارت الأنباء الواردة من هناك، أن السيد ميكئل قد تم اعتقاله منذ ثمانية أيام نتيجة الاشتباه في النشاط في السوق الأسود في صرف العملات الأجنبية ، حسب ما تروج الحكومة .
وقد أبلغ مسؤولو السجن أسرته بأن ابنهم قد توفي فجأة، وأن جثمانه نقل إلى مستشفى “حليبت”، ويمكنهم استلامه من هناك ودفنه. وبعد أن اطلعت الاسرة على الجثمان لاحظت آثار تعذيب شديدة في أنحاء متفرقة من جسمه. علما بان المطالبة بالتحقيق أو صدور تقرير طبي عدلي غير معمول به في إريتريا.
وقد أكدت المصادر وحسب التصريح الصادر بتاريخ 18 إبريل الجاري من الجبهة أن ميكئيل قد ووري الثرى يوم الثلاثاء الثامن عشر من شهر أبريل الجاري في بلدته ” عدِّي بحرو” الواقعة بالقرب من مدينة عدي خوالا.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.