شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← قوات التحالف العربي تستهدف قارب صيد في دنكاليا.
2017-05-09 عدوليس ـ تصريح الحركة الديمقراطية العفرية

قوات التحالف العربي تستهدف قارب صيد في دنكاليا.

نددت الحركة الديمقراطية العفرية بقوات التحالف العربي لإستهداف قارب صيد أهلي يوم الأحد السابع من إبريل الماضي مما أدى إلى مقتل واحد وجرح آخرين .

وقالت الحركة في تصريح صحفي تلقت ( عدوليس ) نسخة منه ان مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف أستهدف القارب الأهلي وهو داخل المياه الإقليمية الإريترية. واضاف التصريح ان القارب كان قد إنطلق من منطقة اباعيل الواقعة بين مدينتي برعسولي وعدي وكان على بعد ثلاثة اميال من الشاطيء. وقد إستطاع احد الصيادين من الإتصال بهاتفه النقال بالأهالي في بلدة " عدي " الذين أسعفوا الجرحى للبلدة حتى وصول سيارات الإسعاف الحكومي ونقلهم لمدينة عصب إلا ان اسلطات قوات البحرية الإريترية قد منعت من مرافقة أهالي الجرحى للمستشفى.
هذا وقد أورد التصريح أسماء بعض الجرحى بجانب القتيل إدريس روديو وهم :
1/ محمد روديو (مصاب متوسطة).
2/ علي عبده روديو ( اصابته خطيرة).
3/ حمدو علي كوتنه ( اصابته خطيرة).
4/ دتا محمد ( إصابته متوسطة). 5/ واحد من أبناء محمد صالح روديو لم تتحصل الحركة على إسمه (إصابته متوسطة). وقد ندد البيان بتكرار مثل هذه العمليات في وقت سابق في مناطق أخرى من الشاطيء الإريتري.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.