شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إجتماعات ولقاءات عسكرية وأمنية في اسمرا تحسبا لرد الفعل الجيبوتي
2017-06-17 عدوليس ـ أسمرا ـ مصوع ( خاص )

إجتماعات ولقاءات عسكرية وأمنية في اسمرا تحسبا لرد الفعل الجيبوتي

تفيد الأنباء الواردة من العاصمة أسمرا ومدينتي عصب ومصوع تشهد إجتماعات ولقاءات بين عدد من القيادات العسكرية والأمنية من جهة وضباط كبار من دولة الإمارات العربية المتحدة. وبحسب مصادر جيدة الإطلاع في العاصمة أسمرا ان اللقاءات يقودها العميد ايوب حليباي منسق مكتب

الرئيس للشؤون العسكرية والأمنية واللواء حمد كاريكاري قائد قوات مشاة البحرية ونائبه العميد ملاكي فيتوراري، وتدور الإجتماعت بين قواعد مشاة البحرية الإريترية في مصوع والقاعدة البحرية الإماراتية في عصب، كما تم رفع محدود لجاهزية القوات، تحسبا لرد الفعل الجيبوتي إزاء إستيلاء أسمرا على المناطق المتنازع عليها.
تأتي هذه الإجتماعات قبيل الإتهام الجيبوتي لإريتريا بالإستيلاء على الأراضي المتنازع عليها والتي أخلتها القوات القطرية في وقت سابق من هذا الأسبوع.
ولم تستبعد المصادر لـ ( عدوليس ) إمكانية إندلاع حرب حدود بين أسمرا وجيبوتي في ظل غياب قوات الفصل القطرية والتي أنهت وساطتها عقب إنحياز الدولتين للحلف الذي تقوده المملكة العربية المتحدة ودولة الإمارات والبحرين من جهة ومصر من جهة أخرى ضد دولة قطر.
* الصورة : اللواء حمد كاريكاري وبجانبة مديرة إقليم شمال البحر الأحمر.

إخترنا لكم

منظمة العفو ألعوبة بيد tplf الوياني ! بقلم / صلاح أبو راي

تقرير منظمة العفو الدولية ( Amnesty )والتي اتهم القوات الارترية بارتكاب مذبحة ضد المدنيين في مدينة أكسوم ، من حيث المبدأ لا يمكن ان ننكره كما لا ينبغي تصديقه وفي كلا الحالتين فان دماء الأبرياء والجرائم التي ترتكب ضدهم لا يصح استخدامها سياسيا او دينيا او عنصريا


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.