شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اصابة السفير الارتري لدى ايطاليا ومرافقه على يد إرتريين في روما
2017-07-07 عدوليس

اصابة السفير الارتري لدى ايطاليا ومرافقه على يد إرتريين في روما

أصيب السفير الإريتري في روما فسهاظيون بيطروس بجروح في ذراعه فيما أصيب مرافقه بكسور في عظام الوجه وارتجاج في المخ إثر هجوم شنه عليهم ثلاثة إيطاليين ينحدرون من اصول إرترية مساء الأربعاء في روما .

وقال صحيفة كورييري الإيطالية إن الهجوم وقع في تمام الساعة الحادية عشرة مساءا أثناء وقوف السفير ومرافقه خارج مطعم بالقرب من وزارة المالية الإيطالية في روما . وافادت الصحيفة بأن السفير سيمكث اسبوعا بالمستشفى لتلقي العلاج فيما قرر الأطباء أن يمكث مرافقه 30 يوميا قيد المتابعة الطبية في المستشفى . وأوضحت الصحيفة إن الشرطة ألقت القبض فورا على اثنين من المهاجمين فيما لا زالت تبحث عن الثالث . واأشارت الصحيفة ان الهجوم يأتي نتيجة للخلاف السياسي بين المهاجمين والسفير . ويتزامن الحادث مع مهرجانات تقيمها الحكومة الإرترية في عدد من الدول الأوروبية في الوقت الذي تتأهب فيه المعارضة لتنظيم تظاهرات أمام مقرات المهرجانات .

إخترنا لكم

كلمة المناضل مسفن حقوس للشعب الإريتري وقوات الدفاع الإريترية

أيها الشعب الإريتري العظيم، كنّا قد نوهنا في ما مضى ولمرات عدة ، إنه وبعد ممارسته العربدة والتهور وتسببه في إثارة مشكلات تلو أخرى، وصل الحال بنظام إسياس للإنخراط في حرب ونزاع داخلي إثيوبي لا يعنينا في شيء، الأمر الذي يعرّضُ شعبنا ووطننا لمخاطر جمة. لقد وقع في منتصف شهر يناير من هذا العام ما يزيد عن الثمانين من الأكاديميين والمهنيين الإرتريين وثيقة نددوا فيها بأعمال القمع التي ارتكبتها الحكومة الفيدرالية الإثيوبية والمتعانون معها وكما أدانوا تدخل الجيش الإريتري في الشؤون الإثيوبية الداخلية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.