شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اصابة السفير الارتري لدى ايطاليا ومرافقه على يد إرتريين في روما
2017-07-07 عدوليس

اصابة السفير الارتري لدى ايطاليا ومرافقه على يد إرتريين في روما

أصيب السفير الإريتري في روما فسهاظيون بيطروس بجروح في ذراعه فيما أصيب مرافقه بكسور في عظام الوجه وارتجاج في المخ إثر هجوم شنه عليهم ثلاثة إيطاليين ينحدرون من اصول إرترية مساء الأربعاء في روما .

وقال صحيفة كورييري الإيطالية إن الهجوم وقع في تمام الساعة الحادية عشرة مساءا أثناء وقوف السفير ومرافقه خارج مطعم بالقرب من وزارة المالية الإيطالية في روما . وافادت الصحيفة بأن السفير سيمكث اسبوعا بالمستشفى لتلقي العلاج فيما قرر الأطباء أن يمكث مرافقه 30 يوميا قيد المتابعة الطبية في المستشفى . وأوضحت الصحيفة إن الشرطة ألقت القبض فورا على اثنين من المهاجمين فيما لا زالت تبحث عن الثالث . واأشارت الصحيفة ان الهجوم يأتي نتيجة للخلاف السياسي بين المهاجمين والسفير . ويتزامن الحادث مع مهرجانات تقيمها الحكومة الإرترية في عدد من الدول الأوروبية في الوقت الذي تتأهب فيه المعارضة لتنظيم تظاهرات أمام مقرات المهرجانات .

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.