شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← العاصمة أسمرا ضمن المدن المدرجة في قائمة التراث الإنساني
2017-07-08 عدوليس ـ وكالات

العاصمة أسمرا ضمن المدن المدرجة في قائمة التراث الإنساني

أبدى عدد كبير من المهتمين بالتراث المعماري العالمي عن بالغ سرورهم لإدراج العاصمة الإريترية أسمرا. وحسب التقرير الذي أوردته صحيفة الشرق الأوسط واسعة الإنتشار ان المدينة المعروفة بهندستها المعاصرة، التي تضم قاعات سينما من طراز «آرت ديكو»، ومحطات وقود ذات تصميم استشرافي... وكلها مبان «بألوان باستل فريدة وأطراف وزوايا مستديرة، لتكون

شاهدة على الأنماط العقلانية والاستشرافية التي كانت رائجة في زمن إيطاليا الفاشية»، بحسب نص ترشيح إريتريا التي استعمرتها إيطاليا من نهاية القرن التاسع عشر حتى الحرب العالمية الثانية.
وقد أعربت مديرة قسم التراث ومركز اليونيسكو للتراث العالمي ميشتيلد روسلر عن سرورها البالغ بإدراج أسمرا إلا انها أشارت إلى «صعوبة العمل في إريتريا»، و«النقص في تمثيل التراث المعاصر» في المشاهد الثقافية.حسب الشرق الأوسط.
يذكر هنا ان السلطات الإريترية تمنع إقامة المهرجانات الثقافيةإلا التي تنظمها هي ولأغراض سياسية، كما تمنع تداول المطبوعات أو إدخالها للبلاد ، وكذلك الأفلام ، كما تراقب كل وسائل الأتصالات.
ومن المتوقع ان يصدر قرار لجنة التراث العالمي في منظمة اليونيسكو، في اجتماعاتها الممتدة من اليوم إلى 12 من شهر يوليو في كراكوفا البولندية.

إخترنا لكم

كلمة المناضل مسفن حقوس للشعب الإريتري وقوات الدفاع الإريترية

أيها الشعب الإريتري العظيم، كنّا قد نوهنا في ما مضى ولمرات عدة ، إنه وبعد ممارسته العربدة والتهور وتسببه في إثارة مشكلات تلو أخرى، وصل الحال بنظام إسياس للإنخراط في حرب ونزاع داخلي إثيوبي لا يعنينا في شيء، الأمر الذي يعرّضُ شعبنا ووطننا لمخاطر جمة. لقد وقع في منتصف شهر يناير من هذا العام ما يزيد عن الثمانين من الأكاديميين والمهنيين الإرتريين وثيقة نددوا فيها بأعمال القمع التي ارتكبتها الحكومة الفيدرالية الإثيوبية والمتعانون معها وكما أدانوا تدخل الجيش الإريتري في الشؤون الإثيوبية الداخلية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.