شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← لؤول قبرآب وزيرا للعمل والشؤون الإجتماعية والسفير تسفاماريام قيد الإحتجاز المنزلي!
2017-07-10 عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

لؤول قبرآب وزيرا للعمل والشؤون الإجتماعية والسفير تسفاماريام قيد الإحتجاز المنزلي!

تفيد مصادر مطلعة في العاصمة أسمرا ان الرئيس اسياس افورقي قد سمى السيدة لؤل قبرآب وزيرا للعمل و للشؤون الإجتماعية خلفا للوزير كحساي قبرهوت. بينما تتداول أروقة وزارة الخارجية ومجالس الحزب الحاكم الخاصة إشاعات وضع السفير تسفاماريام دباس قيد الإقامة المنزلية .

فقد أكدت مصادر لصيقة بالحزب الحاكم ان اسياس افورقي قد أصدر امرا بتسمية لؤل قبرآب وزيرا للشؤون الإجتماعية خلفا للوزير كحساي قبرهوت ،وقد أعتبر ذلك إنتصارا لبعض الجهات التي تناويء يماني قبرآب الرجل الثاني في الحزب والذي أزاحة السيدة لؤول من رئاسة الإتحاد الوطني للمرأة الإريترية مع كل مناصريها في المكتبين التنفيذ والتشريعي للإتحاد في عملية وصفت حينها بالإنقلاب الناعم في اوساط الإتحاد الوطني للمرأة والحزب الحاكم ، وظلت لسنوات خارج الطواقم الحكومية، بالرغم من عضويتها في اللجنة المركزية للحزب.
من جهة أفادت مصادر متطابقة في اروقة الخارجية الإريترية والمجالس الخاصة للحزب الحاكم والوحيد ان السفير الإريتري في إسرائيل تسفاماريام تخستي دباس الشهير بودي باشاي يتواجد منذ نحو سبعة أشهر في العاصمة أسمرا وتدور إشاعات ان الرجل قد إعتقل لفترة قصير ومن ثم تم وضعه قيد الإقامة المنزلة، دون الكشف عن الأسباب.
• الصورة للسفير تسفاماريام.

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.