شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تعينات جديدة في البعثات الخارجية وأمر بإيقاف لثلاثة من مدراء الأقسام بالخارجية!
2017-07-12 عدوليس ـ أسمرا / الدوحة

تعينات جديدة في البعثات الخارجية وأمر بإيقاف لثلاثة من مدراء الأقسام بالخارجية!

أكدت مصادر لصيقة بالحزب الحاكم والوحيد بالعاصمة اسمرا ان مكتب الرئيس اسياس افورقي قد أصدر أمرا بإيقاف عدد من مدراء وزارة الشؤون الخارجية ، كما أجرى عدد من التنقلات في صفوف السفراء والدوبلوماسين. فقد كشف تلك المصادر لـ ( عدوليس ) ان مكتب اسياس افورقي قد أمر بالإيقاف عن العمل لثلاثة من المدراء عُرف منهم حتى الآن كل من محمد صالح شاكوكي نائب مدير ادارة المراسم ورئيس دائرة التشريفات وتولدي إلياس مدير ادارة قسم الامتيازات و الحصانة بالمراسم، دون

معرفه الاسباب الحقيقة لهذا الإيقاف.
كما تم تسمية كل من سلمون كنفي قنصلا عاما لدى تل أبيب، ومحمد عثمان موسى لدى قطر وتعينات أخرى لم يتسنى للمصادر الوصول إليها.
يذكر ان موسى من كوادر الاتحاد الوطني للطلاب الرديف الطلابي للحزب ،وقد عمل بعد التحرير في السفارة الإريترية لدى الكويت بدرجة السكرتير الثاني ، ثم المسؤول المالي والاداري في السفارة الإريترية بالدوحة ، إلا ان تم إيقافة منذ عدة سنوات.
ومن الجدير بالملاحظة هنا ان عدد السفراء بالخارجية الإريترية قد طالتهم عمليات الإيقاف وهم في حالة إنتظار، كما ان الوزارة تدار ملفاتها من قبل مكتب الرئيس مباشرة حسب مصادر حكومية إريترية .

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.