شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← العاصمة أسمرا تودع الأمين عبداللطيف
2017-08-09 عدوليس ـ ملبورن

العاصمة أسمرا تودع الأمين عبداللطيف

شيعت العاصمة أسمرا يوم أمس عميد الغناء الإريتري الأستاذ الأمين عبد اللطيف الذي رحل إثر علة لم تمهله طويلا وذلك يوم الأثنين السابع من أغسطس الجاري في مستشفى ( سنبل ) عن عمر ناهز السبعين عاما.

وقد كتب العشرات من الكتاب والساسة الإريترين معبرين عن حزنهم العميق تجاه هذا الفقد الجلل فقد كتب الدكتور حسن سلمان بإن الفنان القدير الأمين عبد اللطيف "هو صاحب الفن الراقي والكلمة الحرة غنى للثورة والثوار وجسدت كلماته الوطن في ابهى صوره" ، بينما كتب الصحفي والكاتب فتحي عثمان من مغتربه في باريس " ونحن أيضا نتسربل بثوب الحزن العميم كلمات خالدة في الوجدان: رحل الرجل ويسافر صوته فينا على مدى الزمان".
رحم الله الفنان القدير الأمين عبداللطيف وألهم أهله ومحبيه الصبر وحسن العزاء.

إخترنا لكم

عبد الله إبراهيم أدره مناضل في التغييب منذ 23 عاما !. بقلم/ جمال همـــد

بعد ما يقارب العقد إلتقتيه ثانية في مبنى مكاتب الإذاعة القديمة بالقرب من مبنى سينما " كابتول" كان يبدو أكثر شبابا ووسامة. كنت برفقة الصديق الزميل أحمد محمد عمر كبير المذيعين ،وسألناه بشكل مشترك كيف تقيم ما حدث في شوارع أسمرا في إشارة لما حدث في 22 مايو 1993م. فقال بإقتضاب هو شغب وإنفلات!. المناضل عبدالله إبراهيم إدريس أدرة عضو اللجنة المركزية السابق للجبهة الشعبية مدير مديرية "تكرريت " القريبة من مدينة اغوردات بإقليم القاش بركا .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.