شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← العاصمة أسمرا تودع الأمين عبداللطيف
2017-08-09 عدوليس ـ ملبورن

العاصمة أسمرا تودع الأمين عبداللطيف

شيعت العاصمة أسمرا يوم أمس عميد الغناء الإريتري الأستاذ الأمين عبد اللطيف الذي رحل إثر علة لم تمهله طويلا وذلك يوم الأثنين السابع من أغسطس الجاري في مستشفى ( سنبل ) عن عمر ناهز السبعين عاما.

وقد كتب العشرات من الكتاب والساسة الإريترين معبرين عن حزنهم العميق تجاه هذا الفقد الجلل فقد كتب الدكتور حسن سلمان بإن الفنان القدير الأمين عبد اللطيف "هو صاحب الفن الراقي والكلمة الحرة غنى للثورة والثوار وجسدت كلماته الوطن في ابهى صوره" ، بينما كتب الصحفي والكاتب فتحي عثمان من مغتربه في باريس " ونحن أيضا نتسربل بثوب الحزن العميم كلمات خالدة في الوجدان: رحل الرجل ويسافر صوته فينا على مدى الزمان".
رحم الله الفنان القدير الأمين عبداللطيف وألهم أهله ومحبيه الصبر وحسن العزاء.

إخترنا لكم

سأحدثكم عن محمد مدني ...!!. بقلم / أمال علي

سأحكي عن ومع محمد مدني الشاعر في وقت آخر، وحين يكون لديه متسعٌ للحكي. فهذا المساء ، أكثر موائمة للغيرة. وأنا أغارُ على محمد مدني: حدث هذا ذات نهار، ذات حديث وتعارف مع بعض الاصدقاء من السودان. و ( كعادتنا السودان وانا على لقاء دائم) . حكينا وتداعى الحكي ومرّ كالعادة على عَطرِالذكر وحُلوَ الروح محمد مدني . ثم يقول أحدهم: نحن عندنا شاعر عظيم اسمه محمد مدني . والله الزول دا كتب شعر يا سلااام . و بالمناسبة ، عنده قصيدة مشهورة جداً. لخص فيها أزمة الحزب الشيوعي السوداني كلها . غنوها ناس عقد الجلاد .. اكيد تكوني سمعتيها. احتاج دوزنةً ..


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.