شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← العاصمة أسمرا تودع الأمين عبداللطيف
2017-08-09 عدوليس ـ ملبورن

العاصمة أسمرا تودع الأمين عبداللطيف

شيعت العاصمة أسمرا يوم أمس عميد الغناء الإريتري الأستاذ الأمين عبد اللطيف الذي رحل إثر علة لم تمهله طويلا وذلك يوم الأثنين السابع من أغسطس الجاري في مستشفى ( سنبل ) عن عمر ناهز السبعين عاما.

وقد كتب العشرات من الكتاب والساسة الإريترين معبرين عن حزنهم العميق تجاه هذا الفقد الجلل فقد كتب الدكتور حسن سلمان بإن الفنان القدير الأمين عبد اللطيف "هو صاحب الفن الراقي والكلمة الحرة غنى للثورة والثوار وجسدت كلماته الوطن في ابهى صوره" ، بينما كتب الصحفي والكاتب فتحي عثمان من مغتربه في باريس " ونحن أيضا نتسربل بثوب الحزن العميم كلمات خالدة في الوجدان: رحل الرجل ويسافر صوته فينا على مدى الزمان".
رحم الله الفنان القدير الأمين عبداللطيف وألهم أهله ومحبيه الصبر وحسن العزاء.

إخترنا لكم

المنطقة بعد المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا...السودان: فرص مهدرة وتحديات جديدة! بقلم/ ياسين م. عبدالله

تقلق المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا على النحو والسرعة اللتين تمت بهما دول المنطقة الأخرى التي يرتبط أمنها أو نموها الاقتصادي بطريقة أو أخرى بالبلدين؛ مثل السودان، مصر، جيبوتي والصومال. تظهر كل يوم دلائل جديدة على ارتباط المصالحة بين البلدين بأجندة إقليمية أخرى فقد نقلت إذاعة إثيوبية قبل عدة أيام خبر عن اتفاق بين دولة الإمارات وإثيوبيا على بناء أنبوب لنقل النفط بين عصب وأديس أببا وهو ما سيجعل إثيوبيا أكثر ارتباطاً واهتماماً بأمن البحر الأحمر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.