شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وداع العميد موسى رابعة 1947 ـــ 2017 في مقابر الشهداء غدا الخميس
2017-08-16 عدوليس ـ ملبورن

وداع العميد موسى رابعة 1947 ـــ 2017 في مقابر الشهداء غدا الخميس

من المقرر ان يوارى جثمان العميد موسى محمد حامد الشهير بموسى( رابعة) صباح يوم غد الخميس السابع عشر من أغسطس الجاري في مقابر الشهداء بأسمرا بحضور رفاقه من قيادات ومناضلي الجبهة الشعبية لتحرير إريتريا سابقا.

الفقيد الراحل من كبار مناضلي الثورة الإريترية من العسكريين، عرف بالإقدام والشجاعة وخاض عشرات المعارك البطولية في معركة التحرير. وكان العميد رابعة قد توفى يوم الأثنين الماضي بعد معاناة طويلة من المرض.
وحسب السيرة الذاتية المنشورة في موقع ( شابيت) الحكومي :
مواليد 1947 بمنطقة "رورا حباب" وأنضم الي جبهة التحرير الاريترية عام 1966 وفيما بعد الي قوات التحرير الشعبية والجبهة الشعبية لتحرير اريتريا. وقالت الوزراة أن الراحل خدم بلاده بتفاني واخلاص وعمل مسئولا لأقاليم وقائدا عاما للشرطة الاريترية.
والفقيد متزوج وعنده سبعة من الأبناء.
رحمه الله رحمة واسعة وألهم أهله ورفاقه الصبر وحسن العزاء.

إخترنا لكم

إريتريا : نحو الاصلاح السياسي أم تقراي الكبرى ..! (3/3) صلاح ابوراي _ لندن

... تناولت في الحلقة الأولى التغييرات الدراماتيكية في اثيوبيا وكيف انها جذرية ومنتوج شعبي قابلت تطلعات الشعب الاثيوبي وقواه السياسية كما مثلت عهد جديد لكافة المعارضة الاثيوبية فقبلت التغيير وعادت الى بلادها للاسهام في المناخ الديمقراطي الذي اوجدته ثورتهم الشبابية وتراكم نضالاتهم ودماء شهدائهم ، عهد انعتاق جديد بزع في اثيوبيا، يمثل مركز اشعاع للديمقراطية في المنطقة. ومهما يكن من بروز مشكلات هنا أو هناك في الدولة الاثيوبية الجديدة فلا تمثل تهديدا لاستقرار البلد طالما الارادات السياسية والثقافية واصحاب الرأي ورجال الدين والحكومة جميعهم موحدون ومتفقون فانهم قادرون على احتواء واخماد المشكلات والتوترات.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.