شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← بمناسبة سبتمبر ..نشيد للأمل والتجاوز لـ أبرار عثمان وفظوم براخي
2017-09-02 عدوليس ـ ملبورن (خاص )

بمناسبة سبتمبر ..نشيد للأمل والتجاوز لـ أبرار عثمان وفظوم براخي

بقفزة ذات دلالة ترمز لتجاوز حالة الإنحدار التي يعشها الوطن الإريتري حسب تعبير مراقب ينهى أبرار عثمان وفظوم براخي أغنيتهما /لدي أمل/ والتي أطلقاها تحية للفاتح من سبتمبر العيد 56 لإعلان الكفاح المسلح بقيادة الشهيد حامد إدريس عواتي.

الأغنية التي يتوقع ان تشهد نسبة إستماع كبيرة من كلمات وألحان الفنان الشاب فظوم براخي ويشاركه الفنان الإريتري الكبير أبرار عثمان وتدور كلماتها حول الوحدة و التسامي على دعاوي التشرذم ،وتنشر ثقافة الحب في مقابل دعاوي الكراهية ، كما تعبر عن إلتقاء جيلي الثورة والإستقلال. وهي مرافعة قوية لصالح لوحدة ضد حالة الإنحدار كما وصفها المراقب للشأن الإريتري.
الفنان الشاب فظوم براخي الذي يقيم في السويد هو احد الناجين من مأساة لامبادوزا وقد سجلت أغنياته نجاحات كبيرة في اليوتيوب.
وتدور أغنياته حول مأساة اللجوء وركوب البحر ، واوضاع الناس في الداخل وترفض التسلط والديكتاتورية ، كما ويتميز هذا المغنى الشاب في جميع منتوجه الفني بالدعوة للوحدة والتآخي ونشر ثقافة الأمل كضرورة لمواجهة الصعاب .
الأغنية على الرابط:
https://www.youtube.com/watch?v=ErGseRK7vZg&feature=youtu.be

إخترنا لكم

قصة لوحة إنسانية وحكاية أسرة مناضلة ! بقلم/ جمال همـــد

(1) ككل السادرون والمسرفون في حب الأوطان يذهبون دون ضجيج ، دون ان يلاحظ أحد غيابهم ، يرحلون دون صخب وجلبة كتلك التي يُحدثها الأدعياء في كتاباتهم الفجة. هم صناع التاريخ الحقيقي غير الرسمي. هم / هن المفاصل التي تربط وقائع الأحداث وملحها ، ودونهم لا يكتمل المشهد .. المشهد الذي يريد كُتاب التاريخ الرسمي ان لا يكتمل إلا وفق المرسوم الرسمي وبما يخدم العصبة سواء كانت جماعة أو فرد أو ايدلوجيا.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.