شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← قبرآب في القاهرة والسفير الإريتري يتهم دول خليجية بدعم إثيوبيا
2017-09-09 عدوليس ـ ملبورن

قبرآب في القاهرة والسفير الإريتري يتهم دول خليجية بدعم إثيوبيا

في ثاني ظهور خارجي له وصل إلى القاهرة مساء يو الخميس الماضي الرجل الثاني في الحزب الحاكم والوحيد في أسمرا يماني قبرآب برفقة عثمان صالح وزير الشؤون الخارجية قادمين من تشاد فى زيارة لمصر لبحث دعم التعاون وآخر التطورا، حسب ما أوردته الصحف المصرية .

من جهته أتهم السفير فاسيل قبرسلاسي دول غربية وخليجية لم يسمها بدعم وتمويل سد النهضة الإثيوبي والذي ليس له "أى أغراض إيجابية تصب فى مصلحة الشعب الإثيوبى، وأن قرار بنائه سياسى وليس قرارا اقتصاديا" ،حسب تعبير السفير في حوار له مع صحيفة (المصري اليوم) المقربة من الحكومة المصرية.
وظهور قبرآب للمرة الثانية ينفي ما تردد في أوساط إريترية معارضة من ان الإصابه التي تعرض لها في روما قبل عدة أشهر ربما تؤدي إلى قدم قدرته لممارسة مهامه.
ويعتبر يماني قبرآب مستشار للرئيس اسياس وواحد من أهم المقربين له ومنوط به عدة ملفات منها الخارجية والحزب والشؤون الإفريقية وخاصة منطقة البحيرات.

إخترنا لكم

قصة لوحة إنسانية وحكاية أسرة مناضلة ! بقلم/ جمال همـــد

(1) ككل السادرون والمسرفون في حب الأوطان يذهبون دون ضجيج ، دون ان يلاحظ أحد غيابهم ، يرحلون دون صخب وجلبة كتلك التي يُحدثها الأدعياء في كتاباتهم الفجة. هم صناع التاريخ الحقيقي غير الرسمي. هم / هن المفاصل التي تربط وقائع الأحداث وملحها ، ودونهم لا يكتمل المشهد .. المشهد الذي يريد كُتاب التاريخ الرسمي ان لا يكتمل إلا وفق المرسوم الرسمي وبما يخدم العصبة سواء كانت جماعة أو فرد أو ايدلوجيا.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.