شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← قبرآب في القاهرة والسفير الإريتري يتهم دول خليجية بدعم إثيوبيا
2017-09-09 عدوليس ـ ملبورن

قبرآب في القاهرة والسفير الإريتري يتهم دول خليجية بدعم إثيوبيا

في ثاني ظهور خارجي له وصل إلى القاهرة مساء يو الخميس الماضي الرجل الثاني في الحزب الحاكم والوحيد في أسمرا يماني قبرآب برفقة عثمان صالح وزير الشؤون الخارجية قادمين من تشاد فى زيارة لمصر لبحث دعم التعاون وآخر التطورا، حسب ما أوردته الصحف المصرية .

من جهته أتهم السفير فاسيل قبرسلاسي دول غربية وخليجية لم يسمها بدعم وتمويل سد النهضة الإثيوبي والذي ليس له "أى أغراض إيجابية تصب فى مصلحة الشعب الإثيوبى، وأن قرار بنائه سياسى وليس قرارا اقتصاديا" ،حسب تعبير السفير في حوار له مع صحيفة (المصري اليوم) المقربة من الحكومة المصرية.
وظهور قبرآب للمرة الثانية ينفي ما تردد في أوساط إريترية معارضة من ان الإصابه التي تعرض لها في روما قبل عدة أشهر ربما تؤدي إلى قدم قدرته لممارسة مهامه.
ويعتبر يماني قبرآب مستشار للرئيس اسياس وواحد من أهم المقربين له ومنوط به عدة ملفات منها الخارجية والحزب والشؤون الإفريقية وخاصة منطقة البحيرات.

إخترنا لكم

إريتريا : نحو الاصلاح السياسي أم تقراي الكبرى ..! (3/3) صلاح ابوراي _ لندن

... تناولت في الحلقة الأولى التغييرات الدراماتيكية في اثيوبيا وكيف انها جذرية ومنتوج شعبي قابلت تطلعات الشعب الاثيوبي وقواه السياسية كما مثلت عهد جديد لكافة المعارضة الاثيوبية فقبلت التغيير وعادت الى بلادها للاسهام في المناخ الديمقراطي الذي اوجدته ثورتهم الشبابية وتراكم نضالاتهم ودماء شهدائهم ، عهد انعتاق جديد بزع في اثيوبيا، يمثل مركز اشعاع للديمقراطية في المنطقة. ومهما يكن من بروز مشكلات هنا أو هناك في الدولة الاثيوبية الجديدة فلا تمثل تهديدا لاستقرار البلد طالما الارادات السياسية والثقافية واصحاب الرأي ورجال الدين والحكومة جميعهم موحدون ومتفقون فانهم قادرون على احتواء واخماد المشكلات والتوترات.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.