شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← قبرآب في القاهرة والسفير الإريتري يتهم دول خليجية بدعم إثيوبيا
2017-09-09 عدوليس ـ ملبورن

قبرآب في القاهرة والسفير الإريتري يتهم دول خليجية بدعم إثيوبيا

في ثاني ظهور خارجي له وصل إلى القاهرة مساء يو الخميس الماضي الرجل الثاني في الحزب الحاكم والوحيد في أسمرا يماني قبرآب برفقة عثمان صالح وزير الشؤون الخارجية قادمين من تشاد فى زيارة لمصر لبحث دعم التعاون وآخر التطورا، حسب ما أوردته الصحف المصرية .

من جهته أتهم السفير فاسيل قبرسلاسي دول غربية وخليجية لم يسمها بدعم وتمويل سد النهضة الإثيوبي والذي ليس له "أى أغراض إيجابية تصب فى مصلحة الشعب الإثيوبى، وأن قرار بنائه سياسى وليس قرارا اقتصاديا" ،حسب تعبير السفير في حوار له مع صحيفة (المصري اليوم) المقربة من الحكومة المصرية.
وظهور قبرآب للمرة الثانية ينفي ما تردد في أوساط إريترية معارضة من ان الإصابه التي تعرض لها في روما قبل عدة أشهر ربما تؤدي إلى قدم قدرته لممارسة مهامه.
ويعتبر يماني قبرآب مستشار للرئيس اسياس وواحد من أهم المقربين له ومنوط به عدة ملفات منها الخارجية والحزب والشؤون الإفريقية وخاصة منطقة البحيرات.

إخترنا لكم

سأحدثكم عن محمد مدني ...!!. بقلم / أمال علي

سأحكي عن ومع محمد مدني الشاعر في وقت آخر، وحين يكون لديه متسعٌ للحكي. فهذا المساء ، أكثر موائمة للغيرة. وأنا أغارُ على محمد مدني: حدث هذا ذات نهار، ذات حديث وتعارف مع بعض الاصدقاء من السودان. و ( كعادتنا السودان وانا على لقاء دائم) . حكينا وتداعى الحكي ومرّ كالعادة على عَطرِالذكر وحُلوَ الروح محمد مدني . ثم يقول أحدهم: نحن عندنا شاعر عظيم اسمه محمد مدني . والله الزول دا كتب شعر يا سلااام . و بالمناسبة ، عنده قصيدة مشهورة جداً. لخص فيها أزمة الحزب الشيوعي السوداني كلها . غنوها ناس عقد الجلاد .. اكيد تكوني سمعتيها. احتاج دوزنةً ..


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.