شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أسمرا : لجنة " للتصدي" وإيقاف مدير التعليم العالي والبحث العلمي عن مهامه!
2017-09-14 عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

أسمرا : لجنة " للتصدي" وإيقاف مدير التعليم العالي والبحث العلمي عن مهامه!

تفيد أنباء مسربة من العاصمة الإريترية أسمرا ان مكتب الرئيس اسياس افورقي قد أوقف الدكتور تدسي محاري مدير عام التعاليم العالي والبحث العلمي من مهامه. وتؤكد مصادر متطابقة ان القرار صدر بإيقاف الدكتور تدسي من مهامه بعد ان أبدى تبرمه أكثر من مره من تدخلات مكتب الرئيس في مهامه.

المكتب الذي يقوم بمهام وزارة شؤون الرئاسة والذي يتمتع بسلطات واسعة يقوده العميد أيوب حليباي يذير عدد كبير من الملفات منها الداخلية والأمن والشؤون الخارجية والإتفاقيات الأمنية مع دول الجوار.
هذا ولا تصدر في إريتريا مراسم رئاسية بإعتفاء أو تعين الوزراء والمدراء ويتم كل ذلك عن طريق الإستدعاء والإبلاغ في مكتب الرئيس.
من جهة أخرى تفيد أنباء من داخل أروقة الحلقة الضيقة ان الرئيس أسياس افورقي سمى لجنة ذات طبيعة أمنية وعسكرية ومدنية من عدد محدود من القيادات سميت بـ ( لجنة التصدى ) للإعداد لبرنامج تعبئة عامة ولم تتوافر حتى الآن الأسباب الحقيقية لتكون هذه اللجنة ومهامها وآلياتها، علما بإن البلاد تعيش في حالة عسكرية عامة وتدار بقوانين تشبه قوانين الطواريء في حالتها القصوى.

إخترنا لكم

إريتريا : نحو الاصلاح السياسي أم تقراي الكبرى ..! (3/3) صلاح ابوراي _ لندن

... تناولت في الحلقة الأولى التغييرات الدراماتيكية في اثيوبيا وكيف انها جذرية ومنتوج شعبي قابلت تطلعات الشعب الاثيوبي وقواه السياسية كما مثلت عهد جديد لكافة المعارضة الاثيوبية فقبلت التغيير وعادت الى بلادها للاسهام في المناخ الديمقراطي الذي اوجدته ثورتهم الشبابية وتراكم نضالاتهم ودماء شهدائهم ، عهد انعتاق جديد بزع في اثيوبيا، يمثل مركز اشعاع للديمقراطية في المنطقة. ومهما يكن من بروز مشكلات هنا أو هناك في الدولة الاثيوبية الجديدة فلا تمثل تهديدا لاستقرار البلد طالما الارادات السياسية والثقافية واصحاب الرأي ورجال الدين والحكومة جميعهم موحدون ومتفقون فانهم قادرون على احتواء واخماد المشكلات والتوترات.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.