شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أسمرا : لجنة " للتصدي" وإيقاف مدير التعليم العالي والبحث العلمي عن مهامه!
2017-09-14 عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

أسمرا : لجنة " للتصدي" وإيقاف مدير التعليم العالي والبحث العلمي عن مهامه!

تفيد أنباء مسربة من العاصمة الإريترية أسمرا ان مكتب الرئيس اسياس افورقي قد أوقف الدكتور تدسي محاري مدير عام التعاليم العالي والبحث العلمي من مهامه. وتؤكد مصادر متطابقة ان القرار صدر بإيقاف الدكتور تدسي من مهامه بعد ان أبدى تبرمه أكثر من مره من تدخلات مكتب الرئيس في مهامه.

المكتب الذي يقوم بمهام وزارة شؤون الرئاسة والذي يتمتع بسلطات واسعة يقوده العميد أيوب حليباي يذير عدد كبير من الملفات منها الداخلية والأمن والشؤون الخارجية والإتفاقيات الأمنية مع دول الجوار.
هذا ولا تصدر في إريتريا مراسم رئاسية بإعتفاء أو تعين الوزراء والمدراء ويتم كل ذلك عن طريق الإستدعاء والإبلاغ في مكتب الرئيس.
من جهة أخرى تفيد أنباء من داخل أروقة الحلقة الضيقة ان الرئيس أسياس افورقي سمى لجنة ذات طبيعة أمنية وعسكرية ومدنية من عدد محدود من القيادات سميت بـ ( لجنة التصدى ) للإعداد لبرنامج تعبئة عامة ولم تتوافر حتى الآن الأسباب الحقيقية لتكون هذه اللجنة ومهامها وآلياتها، علما بإن البلاد تعيش في حالة عسكرية عامة وتدار بقوانين تشبه قوانين الطواريء في حالتها القصوى.

إخترنا لكم

قصة لوحة إنسانية وحكاية أسرة مناضلة ! بقلم/ جمال همـــد

(1) ككل السادرون والمسرفون في حب الأوطان يذهبون دون ضجيج ، دون ان يلاحظ أحد غيابهم ، يرحلون دون صخب وجلبة كتلك التي يُحدثها الأدعياء في كتاباتهم الفجة. هم صناع التاريخ الحقيقي غير الرسمي. هم / هن المفاصل التي تربط وقائع الأحداث وملحها ، ودونهم لا يكتمل المشهد .. المشهد الذي يريد كُتاب التاريخ الرسمي ان لا يكتمل إلا وفق المرسوم الرسمي وبما يخدم العصبة سواء كانت جماعة أو فرد أو ايدلوجيا.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.