شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المناضل علي روفه في ذمة الله
2017-09-28 عدوليس ـ ملبورن

المناضل علي روفه في ذمة الله

عن عمر ناهز كم و70عاما توفى في بالعاصمة الجيبوتية المناضل علي عثمان روفه ، الذي يُعد واحد من أبطال وقادة جيش التحرير الإريتري لجبهة التحرير الإريترية الميدانيين

فقيدنا البطل الذي رحل بهدوء في 25 سبتمبر الجاري من مواليد ثلاثينات القرن الماضي في منطقة "بوري" شمالي دنكاليا تلقي تعليمه الابتدائي والمتوسط في إحدى مدارس دنكاليا آنذاك وألتحق بالثورة الإريترية.كان الفقيد قائدا عسكريا وجماهيريا لعب دورا كبير في حشد وإستقطاب الجماهير حول جبهة التحرير الإريترية مع غيره من المناضلين.
كلف المناضل الشهيد كمسؤول ثالني في مكتب الجبهة بالجمهورية اليمينة ثم مسؤول أول فيما بعد ، حضر كل المؤتمرات التي عقدتها الجبهة في مختلف المراحل.
رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.

إخترنا لكم

إريتريا : نحو الاصلاح السياسي أم تقراي الكبرى ..! (3/3) صلاح ابوراي _ لندن

... تناولت في الحلقة الأولى التغييرات الدراماتيكية في اثيوبيا وكيف انها جذرية ومنتوج شعبي قابلت تطلعات الشعب الاثيوبي وقواه السياسية كما مثلت عهد جديد لكافة المعارضة الاثيوبية فقبلت التغيير وعادت الى بلادها للاسهام في المناخ الديمقراطي الذي اوجدته ثورتهم الشبابية وتراكم نضالاتهم ودماء شهدائهم ، عهد انعتاق جديد بزع في اثيوبيا، يمثل مركز اشعاع للديمقراطية في المنطقة. ومهما يكن من بروز مشكلات هنا أو هناك في الدولة الاثيوبية الجديدة فلا تمثل تهديدا لاستقرار البلد طالما الارادات السياسية والثقافية واصحاب الرأي ورجال الدين والحكومة جميعهم موحدون ومتفقون فانهم قادرون على احتواء واخماد المشكلات والتوترات.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.