شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المناضل علي روفه في ذمة الله
2017-09-28 عدوليس ـ ملبورن

المناضل علي روفه في ذمة الله

عن عمر ناهز كم و70عاما توفى في بالعاصمة الجيبوتية المناضل علي عثمان روفه ، الذي يُعد واحد من أبطال وقادة جيش التحرير الإريتري لجبهة التحرير الإريترية الميدانيين

فقيدنا البطل الذي رحل بهدوء في 25 سبتمبر الجاري من مواليد ثلاثينات القرن الماضي في منطقة "بوري" شمالي دنكاليا تلقي تعليمه الابتدائي والمتوسط في إحدى مدارس دنكاليا آنذاك وألتحق بالثورة الإريترية.كان الفقيد قائدا عسكريا وجماهيريا لعب دورا كبير في حشد وإستقطاب الجماهير حول جبهة التحرير الإريترية مع غيره من المناضلين.
كلف المناضل الشهيد كمسؤول ثالني في مكتب الجبهة بالجمهورية اليمينة ثم مسؤول أول فيما بعد ، حضر كل المؤتمرات التي عقدتها الجبهة في مختلف المراحل.
رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.

إخترنا لكم

سأحدثكم عن محمد مدني ...!!. بقلم / أمال علي

سأحكي عن ومع محمد مدني الشاعر في وقت آخر، وحين يكون لديه متسعٌ للحكي. فهذا المساء ، أكثر موائمة للغيرة. وأنا أغارُ على محمد مدني: حدث هذا ذات نهار، ذات حديث وتعارف مع بعض الاصدقاء من السودان. و ( كعادتنا السودان وانا على لقاء دائم) . حكينا وتداعى الحكي ومرّ كالعادة على عَطرِالذكر وحُلوَ الروح محمد مدني . ثم يقول أحدهم: نحن عندنا شاعر عظيم اسمه محمد مدني . والله الزول دا كتب شعر يا سلااام . و بالمناسبة ، عنده قصيدة مشهورة جداً. لخص فيها أزمة الحزب الشيوعي السوداني كلها . غنوها ناس عقد الجلاد .. اكيد تكوني سمعتيها. احتاج دوزنةً ..


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.