شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المناضل علي روفه في ذمة الله
2017-09-28 عدوليس ـ ملبورن

المناضل علي روفه في ذمة الله

عن عمر ناهز كم و70عاما توفى في بالعاصمة الجيبوتية المناضل علي عثمان روفه ، الذي يُعد واحد من أبطال وقادة جيش التحرير الإريتري لجبهة التحرير الإريترية الميدانيين

فقيدنا البطل الذي رحل بهدوء في 25 سبتمبر الجاري من مواليد ثلاثينات القرن الماضي في منطقة "بوري" شمالي دنكاليا تلقي تعليمه الابتدائي والمتوسط في إحدى مدارس دنكاليا آنذاك وألتحق بالثورة الإريترية.كان الفقيد قائدا عسكريا وجماهيريا لعب دورا كبير في حشد وإستقطاب الجماهير حول جبهة التحرير الإريترية مع غيره من المناضلين.
كلف المناضل الشهيد كمسؤول ثالني في مكتب الجبهة بالجمهورية اليمينة ثم مسؤول أول فيما بعد ، حضر كل المؤتمرات التي عقدتها الجبهة في مختلف المراحل.
رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.

إخترنا لكم

قصة لوحة إنسانية وحكاية أسرة مناضلة ! بقلم/ جمال همـــد

(1) ككل السادرون والمسرفون في حب الأوطان يذهبون دون ضجيج ، دون ان يلاحظ أحد غيابهم ، يرحلون دون صخب وجلبة كتلك التي يُحدثها الأدعياء في كتاباتهم الفجة. هم صناع التاريخ الحقيقي غير الرسمي. هم / هن المفاصل التي تربط وقائع الأحداث وملحها ، ودونهم لا يكتمل المشهد .. المشهد الذي يريد كُتاب التاريخ الرسمي ان لا يكتمل إلا وفق المرسوم الرسمي وبما يخدم العصبة سواء كانت جماعة أو فرد أو ايدلوجيا.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.