شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السرد الإريتري بدارإتحاد الكتاب السودانين
2017-10-08 عدوليس ـ الخرطوم

السرد الإريتري بدارإتحاد الكتاب السودانين

في بادره وجدت إستحسانا كبير وتقديرا عاليا أستضاف إتحاد الكتاب السودانين مساء السابع من أكتوبر الجاري في منشطه الدوري "رواق الورّاقين" في نسخته السادسة، القاص والصحفي الإريتري خالد محمّد طه،للحديث عن المشهد الأدبي السردي في إريتريا.

وقد أختار خالد عنوان " السرد الإريتري بين البوح والفعل" لورقته.
والتي حظيت بحضور واهتمام كبيرين في أوساط المبدعين والكتّاب والمهتمّين بقضايا الثقافة، خاصة وهي الأولى في دار الإتحاد بالخرطوم . وهو كما هو معروف إتحاد أهلي ومستقل.
خالد طه قاص وكاتب صحفي نشر عدد من منتوجه الأدبي في الملحق الثقافي في صحيفة" إريتريا الحديثة"، ومواعين أخرى داخل إريتريا وخارجها.
أدار الندوة بإقتدار الزميل القذافي عثمان.
نص الورقة في نافذة ثقافة وأدب.

إخترنا لكم

الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الخالد جمال عبدالناصر حمد كل – لندن 29/01/2018

دار الزمان دورة كاملة ” مائة عام” على ميلادك “15 يناير 1918م- 28 سبتمبر 1970م ومازلت باقي في الحنايا ، حبيبا وزعيما وقائدا. حياتك كانت مليئة بالتحدي والعطاء ومسيرة لم تتوقف عن الانجازات التاريخية العظيمة في وجه القهر والهيمنة والتسلط ، وكان القدر قد اختارك لتكون قائد الملايين من المقاومين رسالة وسلاحا لتقود المعركة بوعى وتخطيط سليم في وجه أعداء التطور والتقدم وقوى الاستعمار والاستكبار. كنت عملاقا ظنوا بالضربة العسكرية الغادرة وبمغادرتك الحياة قد قضوا على كل القيم الثورية التي ارسيتها وكل الاماني التي حملتها وامنت بها الملايين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.