شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السرد الإريتري بدارإتحاد الكتاب السودانين
2017-10-08 عدوليس ـ الخرطوم

السرد الإريتري بدارإتحاد الكتاب السودانين

في بادره وجدت إستحسانا كبير وتقديرا عاليا أستضاف إتحاد الكتاب السودانين مساء السابع من أكتوبر الجاري في منشطه الدوري "رواق الورّاقين" في نسخته السادسة، القاص والصحفي الإريتري خالد محمّد طه،للحديث عن المشهد الأدبي السردي في إريتريا.

وقد أختار خالد عنوان " السرد الإريتري بين البوح والفعل" لورقته.
والتي حظيت بحضور واهتمام كبيرين في أوساط المبدعين والكتّاب والمهتمّين بقضايا الثقافة، خاصة وهي الأولى في دار الإتحاد بالخرطوم . وهو كما هو معروف إتحاد أهلي ومستقل.
خالد طه قاص وكاتب صحفي نشر عدد من منتوجه الأدبي في الملحق الثقافي في صحيفة" إريتريا الحديثة"، ومواعين أخرى داخل إريتريا وخارجها.
أدار الندوة بإقتدار الزميل القذافي عثمان.
نص الورقة في نافذة ثقافة وأدب.

إخترنا لكم

سأحدثكم عن محمد مدني ...!!. بقلم / أمال علي

سأحكي عن ومع محمد مدني الشاعر في وقت آخر، وحين يكون لديه متسعٌ للحكي. فهذا المساء ، أكثر موائمة للغيرة. وأنا أغارُ على محمد مدني: حدث هذا ذات نهار، ذات حديث وتعارف مع بعض الاصدقاء من السودان. و ( كعادتنا السودان وانا على لقاء دائم) . حكينا وتداعى الحكي ومرّ كالعادة على عَطرِالذكر وحُلوَ الروح محمد مدني . ثم يقول أحدهم: نحن عندنا شاعر عظيم اسمه محمد مدني . والله الزول دا كتب شعر يا سلااام . و بالمناسبة ، عنده قصيدة مشهورة جداً. لخص فيها أزمة الحزب الشيوعي السوداني كلها . غنوها ناس عقد الجلاد .. اكيد تكوني سمعتيها. احتاج دوزنةً ..


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.