شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إحتفال باهت بالمولد النبوي بالعاصمة والشيخ سالم يندد بما حدث بالضياء الإسلامية
2017-12-02 عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

إحتفال باهت بالمولد النبوي بالعاصمة والشيخ سالم يندد بما حدث بالضياء الإسلامية

خلافا للسنوات الماضية كان الإحتفال بالمولد النبوي الشريف باهتا بالعاصمة الإريترية أسمرا، وقد أقتصر حضوره على عدد من الرسميين وموظفي الدولة يتقدمهم سكرتير الحزب الوحيد بالبلاد. وحسب ماورد لـ ( عدوليس ) من العاصمة أسمرا فقد كان لافتا عزوف الجمهور عن الحضور بالشكل الذي

كان يتم في السنوات الماضية ، حيث احتفل المسلمين في مساجد الأحياء السكنية والمنازل في احتفالات شعبية خارج الاحتفال الذي تنظمه دائرة متابعة الشئون الدينية التابعة لوكالة الأمن والمخابرات.
الشيخ سالم المختار القائم بأعمال مفتي الديار الإريترية تناول في كلمته تاريخ الإسلام في إريتريا مشدد على التعايش بين الدينات معلقا على أحداث مدرسة الضياء الإسلامية يدخل في باب الفتنة ، ويهدد التعايش السلمي ويقوض الوحدة الوطنية ، ولابد من مواجهته بالروادع اللازمة حسب رأيه مما أثار إستياء الحضور القليل وجموع المسلمين وسكان العاصمة الذين إستمعوا إليه عبر وسائل الإعلام المملوكة للحكومة.
إحتفال هذا العام بالمولد النبوي الشريف الذي يجري بتقاليد مرعية بالعاصمة يعكس حالة الإحتقان التي تعم العاصمة أسمرا كما تعبر عن عن إستياء الشيوخ والأعيان من القائم بمهام المفتي سالم المختار كما وصفها متابع لصيق للشأن الإريتري.

إخترنا لكم

عبد الله إبراهيم أدره مناضل في التغييب منذ 23 عاما !. بقلم/ جمال همـــد

بعد ما يقارب العقد إلتقتيه ثانية في مبنى مكاتب الإذاعة القديمة بالقرب من مبنى سينما " كابتول" كان يبدو أكثر شبابا ووسامة. كنت برفقة الصديق الزميل أحمد محمد عمر كبير المذيعين ،وسألناه بشكل مشترك كيف تقيم ما حدث في شوارع أسمرا في إشارة لما حدث في 22 مايو 1993م. فقال بإقتضاب هو شغب وإنفلات!. المناضل عبدالله إبراهيم إدريس أدرة عضو اللجنة المركزية السابق للجبهة الشعبية مدير مديرية "تكرريت " القريبة من مدينة اغوردات بإقليم القاش بركا .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.