شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تجربة جبهة التحرير الإريترية في مذكرات مناضل
2017-12-02 عدوليس ـ ملبورن

تجربة جبهة التحرير الإريترية في مذكرات مناضل

اصدر المناضل الإريتري السابق زرؤو قريسوس المقيم في تورونتو بكندا كتاب مذكراته في ( 550) صفحة من القطع الكبير. تكمن أهمية الكتاب الذي يُعد من المذكرات انه تناول تجربة جبهة التحرير الإريترية والأحداث التي مرت

بها برؤية جديدة، خاصة وأنه واحد من الفعالين فيها ، فقد عمل قريسوس في أكثر من موقع نضالي داخل العاصمة الإريترية أسمرا في مجموعات الفدائيين مشتركا في التنفيذ والتخطيط ثم في مواقع عديدة بالميدان.
كما عمل في عدد من المدن السودانية منها الخرطوم والقضارف في فروع المنظمات الجماهيرية ، وتظهر في صفحات الكتب قدرت هذا المناضل في التعاطي مع الشأن السوداني والذي لايخفي إعجابه بالشعب السوداني الذي يصفه بالشقيق. يعتبر الكتاب من أفضل كتب المذكرات التي تناولت تاريخ جبهة التحرير الإريترية في 2015م.
الكتاب ينتظر ترجمة للغة العربية لكي يطلع الجمهور الإريتري القاريء بالعربية على تجربة ( جبهة التحرير الإريترية _ القيادة المركزية _ "ساقم" والتي كان يقودها كل من تولدي قبرسلاسي والدكتور قرقيس وزمهرة يوهنس وإبراهيم توتيل.. الخ.

إخترنا لكم

عبد الله إبراهيم أدره مناضل في التغييب منذ 23 عاما !. بقلم/ جمال همـــد

بعد ما يقارب العقد إلتقتيه ثانية في مبنى مكاتب الإذاعة القديمة بالقرب من مبنى سينما " كابتول" كان يبدو أكثر شبابا ووسامة. كنت برفقة الصديق الزميل أحمد محمد عمر كبير المذيعين ،وسألناه بشكل مشترك كيف تقيم ما حدث في شوارع أسمرا في إشارة لما حدث في 22 مايو 1993م. فقال بإقتضاب هو شغب وإنفلات!. المناضل عبدالله إبراهيم إدريس أدرة عضو اللجنة المركزية السابق للجبهة الشعبية مدير مديرية "تكرريت " القريبة من مدينة اغوردات بإقليم القاش بركا .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.