شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تجربة جبهة التحرير الإريترية في مذكرات مناضل
2017-12-02 عدوليس ـ ملبورن

تجربة جبهة التحرير الإريترية في مذكرات مناضل

اصدر المناضل الإريتري السابق زرؤو قريسوس المقيم في تورونتو بكندا كتاب مذكراته في ( 550) صفحة من القطع الكبير. تكمن أهمية الكتاب الذي يُعد من المذكرات انه تناول تجربة جبهة التحرير الإريترية والأحداث التي مرت

بها برؤية جديدة، خاصة وأنه واحد من الفعالين فيها ، فقد عمل قريسوس في أكثر من موقع نضالي داخل العاصمة الإريترية أسمرا في مجموعات الفدائيين مشتركا في التنفيذ والتخطيط ثم في مواقع عديدة بالميدان.
كما عمل في عدد من المدن السودانية منها الخرطوم والقضارف في فروع المنظمات الجماهيرية ، وتظهر في صفحات الكتب قدرت هذا المناضل في التعاطي مع الشأن السوداني والذي لايخفي إعجابه بالشعب السوداني الذي يصفه بالشقيق. يعتبر الكتاب من أفضل كتب المذكرات التي تناولت تاريخ جبهة التحرير الإريترية في 2015م.
الكتاب ينتظر ترجمة للغة العربية لكي يطلع الجمهور الإريتري القاريء بالعربية على تجربة ( جبهة التحرير الإريترية _ القيادة المركزية _ "ساقم" والتي كان يقودها كل من تولدي قبرسلاسي والدكتور قرقيس وزمهرة يوهنس وإبراهيم توتيل.. الخ.

إخترنا لكم

ماذا وراء إعادة ترتيب الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي؟؟؟!!!. بقلم / زين العابدين شوكاي

التطورات التي تشهدها إثيوبيا جاءت كاستحقاق للكثير من التحركات والنشاطات التي سبقت هذه التغييرات التي تعتبر من الوزن الثقيل، بينما ما يحدث في إرتريا جاء إلى الرئيس الإرتري إسياس أفورقي كمنحة، دون أن تطلب الجماعات الضاغطة إن وجدت، سواء أكانت أفرادًا أو حكومات، من الرئيس الإرتري أية إصلاحات، حتى لو كانت شكلية، والتي كان من المفترض أن تسبق هذه الخطوات كشرط لعودته إلى الحظيرة الدولية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.