شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رحيل رجل شجاع
2017-12-15 عدوليس ـ ملبورن

رحيل رجل شجاع

إنتقل إلى رحمة الله يوم أمس الخميس رجل الأعمال المعروف العم عبدالرحمن أحمد يونس بعد معاناة مع أمراض الشخوخة وما لحق به جراء عمليات الإعتقال الطويل في معتقلات أجهزة الأمن وبأمر مباشر من أسياس افورقي. وكان العم عبد الرحمن قد أطلق سراحة قبل عدة أشهر عقب سوء صحته في المعتقل ووضع قيد الإقاامة الجبرية بمنزله دون السماح

له بالخروج من البلاد لتلقي العلاج ، علما بإن حفيدته البالغة ( 19 ) عاما مغيبة مع عمها منذ عدة سنوات على خلفية إنشقاق والدها وزير الإعلام السابق علي عبدالرحمن يونس.
يونس الذي تجاوز العقد الثامن كان قد إعتقل للمرة الأولى مع عدد من الأعيان والوجهاء في 2000م على خلفية التوسط لرأب الصدع بين أسياس أفورقي ورفاقه من المجموعة الإصلاحية التي إعتقلت فيما بعد.
عُرف عن الفقيد الراحل تصديه للقضايا العامة والمطلبية بجسارة وإقدام .. رجل مثقف واسع الإطلاع ويتحدث عدد من اللغات .
رحم الله الفقيد الراحل وألهم أهله وخاصة نجله الوزير السابق علي عبدالرحمن الصبر وحسن العزاء.

إخترنا لكم

عبد الله إبراهيم أدره مناضل في التغييب منذ 23 عاما !. بقلم/ جمال همـــد

بعد ما يقارب العقد إلتقتيه ثانية في مبنى مكاتب الإذاعة القديمة بالقرب من مبنى سينما " كابتول" كان يبدو أكثر شبابا ووسامة. كنت برفقة الصديق الزميل أحمد محمد عمر كبير المذيعين ،وسألناه بشكل مشترك كيف تقيم ما حدث في شوارع أسمرا في إشارة لما حدث في 22 مايو 1993م. فقال بإقتضاب هو شغب وإنفلات!. المناضل عبدالله إبراهيم إدريس أدرة عضو اللجنة المركزية السابق للجبهة الشعبية مدير مديرية "تكرريت " القريبة من مدينة اغوردات بإقليم القاش بركا .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.