شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أنباء عن زيارة غير معلنه لنائب الرئيس السوداني لأسمرا!
2017-12-23 عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

أنباء عن زيارة غير معلنه لنائب الرئيس السوداني لأسمرا!

تجاهلت وسائل الإعلام الرسمية الإريترية خبر زيارة نائب الرئيس السوداني بكري حسن صالح للعاصمة الإريترية أسمرا في الوقت الذي كشفت وسائل الإعلام الرسمية السوداني عن الزيارة عقب عودة الوفد السوداني الرسمي للخرطوم.

الزيارة التي تمت خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين ورافق بكري خلالها الفريق محمد عطا المسؤول الأول في جهاز الأمن السوداني ولم يُعلن عنها مسبقا وصفت بإنها أمنية بإمتياز .
تأتي الزيارة في ظل تطورات إقليمية تشهدها المنطقة عموما وتوترات بين أسمرا والخرطوم ، ونمو سريع لعلاقات الخرطوم وأديس ابابا ، كما يأتي عقب إنتهاء زيارة أستغرقت أكثر من عشرة أيام لرئيس أركان الجيش الإثيوبي والمسؤول الأول للمخابرات العسكرية الإثيوبية للعاصمة السودانية الخرطوم وعقدت عدة إجتماعات مع وزير الدفاع السوداني وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية. ومن المعروف ان الفريق محمد عطا مدير الأمن والمخابرات السوداني يحتفظ بعلاقات جيدة مع الرئيس الإريتري اسياس افورقي ويدير ملف العلاقات الأمنية والعسكرية بين البلدين.

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.