شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حملة إعتقالات لرجال شركة البحر الأحمر الإريترية الحزبية
2018-01-05 عدوليس ـ كسلا ـ شرق السودان

حملة إعتقالات لرجال شركة البحر الأحمر الإريترية الحزبية

تفيد أنباء متضاربة عن حملة إعتقالات طالت عدد من أعضاء شركة البحر الأحمر الإريترية متعددة الأغراض بمدينة كسلا، كما شملت الحملة رموز من قيادات (الجالية) الإريترية الذين تعينهم الحكومة الإريترية.

تأتي هذه الإعتقالات عقب التحركات العسكرية الواسعة على الحدود الإريترية السودانية وإغلاق المعابر الحدودية ظهر أمس الخميس وعودة الكثير من المسافرين من منافذ حمداييت اللفة وعواض وكراييت لمدينة كسلا بعد ان تسلم الجيش النظامي السوداني تلك المنافذ من الشرطة السودانية ، دون ان يسبق ذلك إعلان رسمي بإغلاق الحدود بين الولاية وإريتريا، علما بإن ولاية كسلا كان قد أعلن فيها حالة الطواريء بحجة مكافحة التهريب والمخدرات وجمع السلاح خارج القانون حسب البيان الرئاسي السوداني .

إخترنا لكم

وداعا المناضل/ عافه عثمان عمر ضرار. بقلم/ علي محمد صالح شوم *

انتقل الى الرفيق الأعلى المناضل والاخ العزيز عافه عثمان عمر ضرار وذلك في يوم السبت الماضي 12 يناير الجاري في مدينة بورتسودان اثر مرض عضال اقعده لفترة. لاشك ان فقيدنا شخصية اجتماعية طيب المعشر لم تفارقه الابتسامه ، وكانت روح الدعابة تزين مجالسه على الدوام، ومن طرائفه ان جاءت السلطات الامنية في عهد الامبراطور هيلى سلاسى الى منزل الراحل المقيم عافه لتفتيشه ، وفي اليوم التالي سأله بعض من اصدقائه عن سبب التفتيش وكان رده انهم جاؤا بحثاعن اصل جد "التقري" !.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.