شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حملة إعتقالات لرجال شركة البحر الأحمر الإريترية الحزبية
2018-01-05 عدوليس ـ كسلا ـ شرق السودان

حملة إعتقالات لرجال شركة البحر الأحمر الإريترية الحزبية

تفيد أنباء متضاربة عن حملة إعتقالات طالت عدد من أعضاء شركة البحر الأحمر الإريترية متعددة الأغراض بمدينة كسلا، كما شملت الحملة رموز من قيادات (الجالية) الإريترية الذين تعينهم الحكومة الإريترية.

تأتي هذه الإعتقالات عقب التحركات العسكرية الواسعة على الحدود الإريترية السودانية وإغلاق المعابر الحدودية ظهر أمس الخميس وعودة الكثير من المسافرين من منافذ حمداييت اللفة وعواض وكراييت لمدينة كسلا بعد ان تسلم الجيش النظامي السوداني تلك المنافذ من الشرطة السودانية ، دون ان يسبق ذلك إعلان رسمي بإغلاق الحدود بين الولاية وإريتريا، علما بإن ولاية كسلا كان قد أعلن فيها حالة الطواريء بحجة مكافحة التهريب والمخدرات وجمع السلاح خارج القانون حسب البيان الرئاسي السوداني .

إخترنا لكم

ماذا يجري في القرن الافريقي؟ بقلم/ صالح م. تيدروس

خلال الأسابيع الماضية حظيت منطقة القرن الافريقي بتغطية إعلامية واسعة من قبل وسائل الاعلام العالمية عامة والعربية على وجه الخصوص وذلك نتيجة عدة تطورات سياسية وتحركات على الأرض وتصريحات صحفية لشخصيات معنية بإدارة الملفات الساخنة. ابرز التحركات التي فجرت الفتيل هي زيارة الرئيس التركي اردغان الى السودان وحصوله على امتياز بإدارة جزيرة سواكن الى امد غير محدد - على الأقل بالنسبة لنا- ثم زيارة الرئيس


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.