شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حملة إعتقالات لرجال شركة البحر الأحمر الإريترية الحزبية
2018-01-05 عدوليس ـ كسلا ـ شرق السودان

حملة إعتقالات لرجال شركة البحر الأحمر الإريترية الحزبية

تفيد أنباء متضاربة عن حملة إعتقالات طالت عدد من أعضاء شركة البحر الأحمر الإريترية متعددة الأغراض بمدينة كسلا، كما شملت الحملة رموز من قيادات (الجالية) الإريترية الذين تعينهم الحكومة الإريترية.

تأتي هذه الإعتقالات عقب التحركات العسكرية الواسعة على الحدود الإريترية السودانية وإغلاق المعابر الحدودية ظهر أمس الخميس وعودة الكثير من المسافرين من منافذ حمداييت اللفة وعواض وكراييت لمدينة كسلا بعد ان تسلم الجيش النظامي السوداني تلك المنافذ من الشرطة السودانية ، دون ان يسبق ذلك إعلان رسمي بإغلاق الحدود بين الولاية وإريتريا، علما بإن ولاية كسلا كان قد أعلن فيها حالة الطواريء بحجة مكافحة التهريب والمخدرات وجمع السلاح خارج القانون حسب البيان الرئاسي السوداني .

إخترنا لكم

في الذكرى الـ ( 7) لإنتفاضة " فورتو " البطولية.. محاولة لإعادة تعريف المفاهيم ! بقلم / جمال همد

سبعة سنوات مرت والعصبة وأزلامها يحاولون محو آثار شهداء وأبطال إنتفاضة "فورتو" البطولية دون ان يتمكنوا..! سبعة سنوات والعصبة وأزلامها وكل الذين يكلفون أنفسهم لرسم صورة مغايرة لما حدث دون ان يتمكنوا زحزحة موقف الشعب الإريتري قيد أنملة. فقد حاول النظام دمغ الحركة بالمناطقية ، ثم عاد ووصفها بالطائفية ، ثم بكون قادتها خارجون عن القانون كأن هنالك قانونا ونظاما في البلاد غير قانون مكتب " عدي هالو " ومزاج الزعيم الأوحد!.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.