شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عبدالقادر حقوص في ذمة الله
2018-01-09 عدوليس ـ ملبورن

عبدالقادر حقوص في ذمة الله

غيب الموت يوم السبت الماضي الاستاذ عبدالقادر حقوص أحد أبرز رواد النضال الوطنى فى جمهورية مصر العربية ، وواحد من الرموز الإجتماعية الإريترية بمصر.

شارك الراحل في النضال الوطني السلمي في خمسينات القرن الماضي , حيث واكب المرحلة النضالية السلمية للشعب الاريتري ورافق الزعيم الوطني الكبير عبد القادر كبيري.
كان واحد من المؤسسين لنادى اتحاد طلبة إريتريا عام1952م بالقاهرة واشتركة في مؤتمر الشباب الديمقراطي العالمى الذي أقيم بمدينة موسكو عام 1957 كما كان عضواً بارزاً في الربطة الأفريقية في الحقل الثقافي والاجتماعي ساهم في أنشطة رعاية الشباب والفنون والآداب .
عدوليس تشاطر رفاق وأصدقاء وأسرة الفقيد فقدهم الجلل .

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.