شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← هولندا تبعد السفير الإريتري بسبب فرض الضرائب على الاريتريين
2018-01-18 عدوليس +صحف هولندية

هولندا تبعد السفير الإريتري بسبب فرض الضرائب على الاريتريين

في خطوة نادرة ، أمرت السلطات الهولندية ، اليوم ( الأربعاء ) السفير الإرتري بلاهاي تخستي قبرمدهن بمغادرة البلاد قبل نهاية يناير الجاري بسبب فرض ضريبة 2% على الإرتريين بهولندا .

ووصف وزير الخارجية الهولندي هالب زايلسترا بعاد السفير (بالإشارة الدبلوماسية القوية ) للسلطات الإرترية .
وتعد هذه المرة الثانية التي تبعد فيها السلطات الهولندية أحد السفراء منذ عام 2012م حيث ابعدت حينها السفير السوري .
ويأتي القرار عقب اتخاذ البرلمان الهولندي قراراً في وقت سابق بأغلبية كبيرة بإغلاق مقر السفارة االإرترية في لاهاي بسبب إجبارها للإرتريين على دفع ضريبة 2%.ولكن وزارة الخارجية اكتفت بإبعاد السفير .
ونقلت إذاعة ارغوس تسجيل مسرب لمحادثة للسفير الإرتري يأمر فيها أحد طالبي اللجوء بدفع ضريبة 2% والتوقيع على وثيقة الندم نظير الحصول على وثائق حكومية مهمة .
واعرب نواب في البرمان الهولندي عن ارتياحهم للقرار مطالبين باتخاذ خطوات أكثر صرامة في حال عدم توقف السفارة الإريترية بلاهاي عن ممارساتها السالبة .
وفي المقابل سادت حالة من الارتياح وسط الإرتريين في هولندا والذين يقدر عددهم ب 20 ألف نسمة ، واصفين الخطوة بالإيجابية والتي ستسهم في إيقاف الممارسات السالبة لمنسوبي السفارة الإرترية في اوساطهم.

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.