شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← من المقرر إعلان إسم رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد اليوم الجمعة
2018-02-16 عدوليس ـ وكالات

من المقرر إعلان إسم رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد اليوم الجمعة

المقرر ان يسمى الإئتلاف الحاكم في إثيوبيا اليوم الجمعة رئيس الوزراء الجديد عقب إستقالة هيلي ماريام ديسالنغ يوم أمس الخميس مبررا إستقالته بالقول " بأنها تأتي ضمن جهود لتقديم حلول نهائية للوضع الراهن في البلاد، مشيرا في هذه الأثناء إلى أنه يريد أن يشارك في برامج الإصلاح. وأكد أنه عمل كل ما في وسعه لحل مشاكل إثيوبيا" .

من جهته قال المتحدث الرسمي بإسم الحكومة الإثيوبية مقلقا على الإستقالية "بأنها تأتي ضمن جهود لتقديم حلول نهائية للوضع الراهن في البلاد، مشيرا في هذه الأثناء إلى أنه يريد أن يشارك في برامج الإصلاح. وأكد أنه عمل كل ما في وسعه لحل مشاكل إثيوبيا".
وكان رئيس الوزراء الإثيوبي الذي أنتخب في أغسطس 2012 خلفا لرئيس الوزراء الراحل ملس زيناوي، وأعيد انتخابه إثر فوز الائتلاف الحاكم في انتخابات مايو 2015 قد أعلن بصورة مفاجئة في خطاب للشعب- استقالته من رئاسة الوزراء ورئاسة الائتلاف الحاكم. وقالت وسائل إعلام محلية إنه تم قبول استقالته التي تأتي في ظل خلافات داخل الجبهة الحاكمة.

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.