شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المناضل ابراهيم امريكاني في ذمة الله
2018-02-20 عدوليس ـ ملبورن

المناضل ابراهيم امريكاني في ذمة الله

عن عمر ناهز ال78 عاماً رحل المناضل السابق إبراهيم إسماعيل الشهير بـ ( أمريكاني) في العاصمة الإريترية أسمر وذلك صباح الخامس من فبراير الجاري . التحق الشهيد بحركة تحرير ا إريتريا عام 195، ثم ناضل في صفوف جبهة التحرير الإريترية ثم قوات التحرير الشعبية في نسختها الثانية والذي أنتخب في مجلسها المركزي وسُمي مراجعا عاما لها في سبعينات القرن الماضي .

الشهيد من مؤسسي قوات التحرير الشعبية ، وانتخب في المؤتمر الاول لقوات التحرير الشعبية عضواً في المجلس المركزي ومراجعا عام للتنظيم ، كما مثل قوات التحرير الشعبية في مكتب الكويت وأنتخب عضوا تنفيذيا لجبهة التحرير الإريترية التنظيم الموحد.
عاد للبلاد بعد التحرير وعمل في عدة مواقع إدارية وآخرها مدير دار الإفتاء بأسمرا.
رحمه الله رحمة واسعة وألهم أهله وأنجاله الصبر وحسن العزاء.

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.