شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← سيدة إريترية في سجن النساء بامدرمان وإحباط عمليات تهريب
2018-02-24 عدوليس ـ الخرطوم ـ مصادر

سيدة إريترية في سجن النساء بامدرمان وإحباط عمليات تهريب

حذرت جهات حقوقية إريترية من عمليات التنكيل والإعتقال التعسفي للإريترين القاطنين في الحدود الإريترية السودانية مطالبة بإطلاق سرح سيدة تمتهن بيع الشاي والقهوة في منطقة "اللفة" السودانية والتي إعتقلت بتهمة التعاون مع جهات أمنية إريترية حسب زعمها ، وتقبع السيدة في سجن النساء بمدينة أمدرمان منذ أكثر من شهر خارج الأطر العدلية.

من جهة أخرى تتواتر أنباء يومية عن عمليات إحباط عمليات تهريب مواد غذائية حسب مصادر سودانية .
فقد أعلن عن " ضبط عدد كبير من السلع الإستهلاكية في قرى (قلسا، والرديف، ودمن ، وعد سيدنا) التي تقع على الشريط الحدودي بين الدولتين، مشيراً إلى ضبط 2 مخزن وكمية من السلع محملة عل ظهور الدواب بقرية (قسا) بريفي كسلا، بجانب ضبط عدد (2) لوري و(6) عربة لاندكروزر بقرية (دمن) محملة بالمواد الإستهلاكية، وضبط كميات من الدقيق والقمح والسكر معدة للتهريب بقرية (عد سيدنا) ".
حسب ما أورده المركز السوداني للخدمات الصحفية الحكومي نقلا عن جهاز الأمن والمخابرات السوداني . هذا وتنتشر على طول الحدود وحدات تتبع العميد حميدتي والتي سجلت عددمن التجاوزات بحق المواطنين داخل مدينة كسلا وخارجها.

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.