شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إعتقال السفير تخستي وم.نور يحي وعبد القادر أحمد.
2018-03-29 عدوليس ـ أسمرا

إعتقال السفير تخستي وم.نور يحي وعبد القادر أحمد.

أكدت مصادر حسنة الإطلاع في العاصمة أسمر لـ ( عدوليس ) خبر إعتقال رئيس تحرير صحيفة "إريتريا الحديثة " الناطقة بالعربية والزميل عبد القادر أحمد والسفير السابق في تل أبيب ضمن عدد من المدنين والعسكريين ضمن موجة من الإعتقالات التي نفذتها الأجهزة الأمنية الإريترية.

وفي تفاصيل الخبر ان الأجهزة الأمنية التي ترتبط بمكتب رئيس الدولة مباشرة إعتقلت الزميل محمد نور يحي رئيس تحرير صحيفة " إريتريا الحديثة" الحكومية والوحيدة بالبلاد وإقتادته لجهة غير معلومة حتى الآن ، وذلك قبل نحو إسبوع تقريبا ، كما تم إعتقال الزميل عبد القادر أحمد الصحفي بالنسخة الناطقة بالتجرنية من ذات الصحيفة وشملت الإعتقال السفير السابق في تل أبيب تسفاماريام تخستي الذي كان تحت الإقامة الجبرية في منزلة منذ فترة ليست بالقصيرة.
ويذكر هنا الزميل عبد القادر أحمد وهو ابن شقيق مؤسس مدرسة الضياء الإسلامية الراحل الاستاذ بشير، وكان مكلف بمتابعته زميل إعلامي سابق ينشط إلكترونيا وقد سبق ان نشر في صفحته على الفيسبوك صورة لهما للإيحاء بنفي ما يحدث في المدرسة آنذاك.

إخترنا لكم

المنطقة بعد المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا...السودان: فرص مهدرة وتحديات جديدة! بقلم/ ياسين م. عبدالله

تقلق المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا على النحو والسرعة اللتين تمت بهما دول المنطقة الأخرى التي يرتبط أمنها أو نموها الاقتصادي بطريقة أو أخرى بالبلدين؛ مثل السودان، مصر، جيبوتي والصومال. تظهر كل يوم دلائل جديدة على ارتباط المصالحة بين البلدين بأجندة إقليمية أخرى فقد نقلت إذاعة إثيوبية قبل عدة أيام خبر عن اتفاق بين دولة الإمارات وإثيوبيا على بناء أنبوب لنقل النفط بين عصب وأديس أببا وهو ما سيجعل إثيوبيا أكثر ارتباطاً واهتماماً بأمن البحر الأحمر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.