شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ورحل "دنقس اري" دون وداع يليق!
2018-04-01 عدوليس ـ ملبورن

ورحل "دنقس اري" دون وداع يليق!

بعيد عن الأضواء هادئا صامته بشمخه وتواضعه وهو وسط الناس الذين ناضل من أجلهم وعلى أكتاف أبناء بلدته الصغيرة رحل المناضل والقائد دنقس أري عن عمر ناهزالعقد الثامن أو يزيد.

الرجل البسيط والعادي والذي رسم خططه الحربية بحرفية عالية أربكت لسنوات جيش الإمبراطور النظامي والمدرب والذي يقوده جنرلات خريجي أرقى الكليات الحربية رحل في الثلاثين من مارس المنصرم.
دنقس أري هو واحد من القلائل الذين قامت علي أكتافهم قيادة وتدريب وتأسيس جيش التحرير الإريتري في أول الستينات والسبعينات ، فقد إلتحق بجبهة التحرير الإريترية في بداية 1962بعد شهور قليلة من إنطلاقتها وظل جنديا وقائدا إلى ان تقاعد وعاد لبلدته " مقلو".
رحم الله المناضل القائد وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.