شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ورحل "دنقس اري" دون وداع يليق!
2018-04-01 عدوليس ـ ملبورن

ورحل "دنقس اري" دون وداع يليق!

بعيد عن الأضواء هادئا صامته بشمخه وتواضعه وهو وسط الناس الذين ناضل من أجلهم وعلى أكتاف أبناء بلدته الصغيرة رحل المناضل والقائد دنقس أري عن عمر ناهزالعقد الثامن أو يزيد.

الرجل البسيط والعادي والذي رسم خططه الحربية بحرفية عالية أربكت لسنوات جيش الإمبراطور النظامي والمدرب والذي يقوده جنرلات خريجي أرقى الكليات الحربية رحل في الثلاثين من مارس المنصرم.
دنقس أري هو واحد من القلائل الذين قامت علي أكتافهم قيادة وتدريب وتأسيس جيش التحرير الإريتري في أول الستينات والسبعينات ، فقد إلتحق بجبهة التحرير الإريترية في بداية 1962بعد شهور قليلة من إنطلاقتها وظل جنديا وقائدا إلى ان تقاعد وعاد لبلدته " مقلو".
رحم الله المناضل القائد وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.

إخترنا لكم

المنطقة بعد المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا...السودان: فرص مهدرة وتحديات جديدة! بقلم/ ياسين م. عبدالله

تقلق المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا على النحو والسرعة اللتين تمت بهما دول المنطقة الأخرى التي يرتبط أمنها أو نموها الاقتصادي بطريقة أو أخرى بالبلدين؛ مثل السودان، مصر، جيبوتي والصومال. تظهر كل يوم دلائل جديدة على ارتباط المصالحة بين البلدين بأجندة إقليمية أخرى فقد نقلت إذاعة إثيوبية قبل عدة أيام خبر عن اتفاق بين دولة الإمارات وإثيوبيا على بناء أنبوب لنقل النفط بين عصب وأديس أببا وهو ما سيجعل إثيوبيا أكثر ارتباطاً واهتماماً بأمن البحر الأحمر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.