شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← محمد نور يحي وعبدالقادر احمد تحت سماء الحرية
2018-04-05 عدوليس ـ اسمراـ مصادر

محمد نور يحي وعبدالقادر احمد تحت سماء الحرية

أطلقت السلطات الأمنية بأسمرا في وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء سراح كل من رئيس تحرير صحيفة " إريتريا الحديثة" وزميله الصحفي بالنسخة الناطقة باللغة التجرنية.

محمد نور يحي رئيس تحرير صحيفة " إريتريا الحديثة " الناطقة بإسم الحكومة وهي الوحيدة بالبلاد وعبد القادر أحمد الصحفي بالنسخة الناطقة بالتجرنية من ذات الصحيفة كان قد إعتقلا قبل قبل إسبوعين وإحتجزا في مكان غير معلوم، وخارج الأطر العدلية والشرطية لم تُعرف أسباب إعتقالهما حتى الآن.
يذكر هنا ان العشرات من الإعلاميين يعتبرون في أعداد المغيبين وقد مضى على بعضهم نحو ( 15 ) عام دون ان تتمكن أسرهم من معرفة مصيرهم ولا مكان إعتقالهم ، كما ان السلطات الإريترية تتكتم على أوضاعهم وأحوالهم الصحية.

إخترنا لكم

المنطقة بعد المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا...السودان: فرص مهدرة وتحديات جديدة! بقلم/ ياسين م. عبدالله

تقلق المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا على النحو والسرعة اللتين تمت بهما دول المنطقة الأخرى التي يرتبط أمنها أو نموها الاقتصادي بطريقة أو أخرى بالبلدين؛ مثل السودان، مصر، جيبوتي والصومال. تظهر كل يوم دلائل جديدة على ارتباط المصالحة بين البلدين بأجندة إقليمية أخرى فقد نقلت إذاعة إثيوبية قبل عدة أيام خبر عن اتفاق بين دولة الإمارات وإثيوبيا على بناء أنبوب لنقل النفط بين عصب وأديس أببا وهو ما سيجعل إثيوبيا أكثر ارتباطاً واهتماماً بأمن البحر الأحمر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.