شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← "جهر" تعلن عن تدشين نشاط " مبادرة إفريقيا للميديا والسلامة".
2018-05-04 عدوليس ـ ملبورن

"جهر" تعلن عن تدشين نشاط " مبادرة إفريقيا للميديا والسلامة".

أعلنت منظمة صحفيون لحقوق الإنسان " جهر " السودانية في بيان تلقت ( عدوليس ) نسخة منه عن تدشين نشاط جديد ونوعي للمنظمة ، يضاف لنشاطاتها المستمر لمتابعة أوضاع حقوق الصحفيين والصحفيات وسلامتهم بالسودان. وكشفت المنظمة في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة أمس عن تدشين نشاط (( مبادرة إفريقيا للميديا وسلامة

الصحفيين))، وعن تأكيد الشراكة الإستراتيجية، والعمل والنضال المشترك، بين المؤسستين، فى الدفاع عن حرية الصحافة والتعبير، وحماية وسلامة الصحفيين، والتصدّى للإعتداءات التى تتعرّض لها الصحافة وحريتها، بما فى ذلك، الصحافة الجديدة والصحافة البديلة، وصحافة المواطن، كما نُجدّد التزامنا بمواصلة جهودنا فى المناصرة، وتعزيز قيم التضامن والنضال المشترك، لتحقيق أهدافنا وغاياتنا النبيلة، وفى مقدمتها حماية وسلامة الصحفيين، ومقاومة ثقافة الحصانات، والإفلات من العقاب فى الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين/ات.
هذا وقد لعبت هذه المنظمة دورا كبير في الحملة المدنية والضغط الذي مُورس على الجهات الأمنية السودانية لإطلاق سرح الصحافي الإريتري جمال همد في أكتوبر 2011م كما ساهمت بيانها ومتابعتها في صدور بيان منظمة مرسالون بلاحدود الدولية. يذكر هنا ان الزميل فيصل الباقر هو واحد من الذين وقعوا أمس البيان الذي صدر تضامنا مع المختفيين قسرا من الصحفيين الإريترين.
للتذكير :
https://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-13636.htm

إخترنا لكم

إريتريا : نحو الاصلاح السياسي أم تقراي الكبرى ..! (3/3) صلاح ابوراي _ لندن

... تناولت في الحلقة الأولى التغييرات الدراماتيكية في اثيوبيا وكيف انها جذرية ومنتوج شعبي قابلت تطلعات الشعب الاثيوبي وقواه السياسية كما مثلت عهد جديد لكافة المعارضة الاثيوبية فقبلت التغيير وعادت الى بلادها للاسهام في المناخ الديمقراطي الذي اوجدته ثورتهم الشبابية وتراكم نضالاتهم ودماء شهدائهم ، عهد انعتاق جديد بزع في اثيوبيا، يمثل مركز اشعاع للديمقراطية في المنطقة. ومهما يكن من بروز مشكلات هنا أو هناك في الدولة الاثيوبية الجديدة فلا تمثل تهديدا لاستقرار البلد طالما الارادات السياسية والثقافية واصحاب الرأي ورجال الدين والحكومة جميعهم موحدون ومتفقون فانهم قادرون على احتواء واخماد المشكلات والتوترات.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.