شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رمضـــــــان كــريــم
2018-05-15 عدوليس ـ ملبورن

رمضـــــــان كــريــم

كل عام والجميع بخير .. أعاده الله علينا باليمن والبركات ، مع خالص الأمنيات ان يعم العالم أجمع الإستقرار والسلام ، وتتجاوز بلادنا حالة البؤس والديكتاتورية، ويعم السلام إريتريا وكل دول القرن الإفريقي.

وبمناسبة هذا الشهر الفضيل يسر " عدوليس " بنشر و بإعادة نشر بعض المواد الخفيفة والتي تم نشرها في وسائط أخرى وهي مواد تندرج تحت ما يسمى بمواد المنوعات والتي لا تخلو من الفائدة كونها تهتم بأحوال الناس في بلدان الهجرة وأستراليا نموذجا ، كما يسرنا أيضا إعادة نشر بعض مواد "رمضانيات" للراحل الأستاذعمر جابر عمر والتي نشرها في مواقع الإريترية.
ننوه ان هذه المواد تتناول نجاحات بعض الإريترين في أعملهم تحقيقا لما يُسمى هنا بنظرية التمازج الثقافي لكل الشعوب والإثنيات في بلاد " الكنغارو" والإسهام بالثقافة الأسترالية. وكذلك سوف نسلط الأضواء على تجارب الإريترين في بلدان أخرى متى ما تم الحصول على المادة المناسبة. نماذجنا حتى الآن لعدد من الأسماء نذكر منهم كمال ياسين و ياسين موسى وعبدالله الصافي وغيرهم. إنتظرونا في رمضان ، وكل عام وأنتم بألف خير.

إخترنا لكم

الطائفيةُ والقابليةُ للطائفيةِ قراءةٌ فى العقلِ السياسي الإريتري وتناقضاتِهِ. بقلم/ صالح سعد

تنطلق فكرةُ هذه المقالة مِنْ مفهومِ ( القابلية ) ، والذى نَحتُهُ المفكرُ الجزائريُّ مالكُ بن نبي فى سياقِ تحليلِهِ للظاهرة (الاستعمارية ) حيثُ جعل مفهوم (القابلية ) مفهوماً مفتاحياً لفهم تلك الظاهرة باعتبارِ اَنَّ القابلية هى المفسرةُ لتغلغل الاستعمار وتأثيره ، ومِنْ خلال القراءة والتفرس فى الذات لمعرفة أسباب القبول بالحالة الإستعمارية والخضوع لها .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.