شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رمضـــــــان كــريــم
2018-05-15 عدوليس ـ ملبورن

رمضـــــــان كــريــم

كل عام والجميع بخير .. أعاده الله علينا باليمن والبركات ، مع خالص الأمنيات ان يعم العالم أجمع الإستقرار والسلام ، وتتجاوز بلادنا حالة البؤس والديكتاتورية، ويعم السلام إريتريا وكل دول القرن الإفريقي.

وبمناسبة هذا الشهر الفضيل يسر " عدوليس " بنشر و بإعادة نشر بعض المواد الخفيفة والتي تم نشرها في وسائط أخرى وهي مواد تندرج تحت ما يسمى بمواد المنوعات والتي لا تخلو من الفائدة كونها تهتم بأحوال الناس في بلدان الهجرة وأستراليا نموذجا ، كما يسرنا أيضا إعادة نشر بعض مواد "رمضانيات" للراحل الأستاذعمر جابر عمر والتي نشرها في مواقع الإريترية.
ننوه ان هذه المواد تتناول نجاحات بعض الإريترين في أعملهم تحقيقا لما يُسمى هنا بنظرية التمازج الثقافي لكل الشعوب والإثنيات في بلاد " الكنغارو" والإسهام بالثقافة الأسترالية. وكذلك سوف نسلط الأضواء على تجارب الإريترين في بلدان أخرى متى ما تم الحصول على المادة المناسبة. نماذجنا حتى الآن لعدد من الأسماء نذكر منهم كمال ياسين و ياسين موسى وعبدالله الصافي وغيرهم. إنتظرونا في رمضان ، وكل عام وأنتم بألف خير.

إخترنا لكم

إريتريا : نحو الاصلاح السياسي أم تقراي الكبرى ..! (3/3) صلاح ابوراي _ لندن

... تناولت في الحلقة الأولى التغييرات الدراماتيكية في اثيوبيا وكيف انها جذرية ومنتوج شعبي قابلت تطلعات الشعب الاثيوبي وقواه السياسية كما مثلت عهد جديد لكافة المعارضة الاثيوبية فقبلت التغيير وعادت الى بلادها للاسهام في المناخ الديمقراطي الذي اوجدته ثورتهم الشبابية وتراكم نضالاتهم ودماء شهدائهم ، عهد انعتاق جديد بزع في اثيوبيا، يمثل مركز اشعاع للديمقراطية في المنطقة. ومهما يكن من بروز مشكلات هنا أو هناك في الدولة الاثيوبية الجديدة فلا تمثل تهديدا لاستقرار البلد طالما الارادات السياسية والثقافية واصحاب الرأي ورجال الدين والحكومة جميعهم موحدون ومتفقون فانهم قادرون على احتواء واخماد المشكلات والتوترات.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.