شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أسمرا تواصل حرب التصريحات تجاه أديس ابابا والخرطوم !
2018-05-16 عدوليس ـ ملبورن

أسمرا تواصل حرب التصريحات تجاه أديس ابابا والخرطوم !

وضعت الحكومة الإريترية حد لكل التكهنات التي راجت مؤخرا حول إمكانية تطبيع علاقاتها مع جارتها إثيوبيا من جهة والرد على كل المحاولات السودانية بالتخفيف من حدة التوتر بين أسمرا والخرطوم.

ففي تصريح مقتضب أتهم أسمرا جارتيها السودان وإثيوبيا بالتخطيط لدعم المعارضة الإريترية وبتمويل قطري حسب زعم االتصريح الصادر بتاريخ 14 مايو الجاري وحمل توقيع وزارة الإعلام. ولتنفيذ ذلك كلف كل من اللواء حمدي مصطفى من الجانب السوداني والقنصل برهاني من السفارة الإثيوبية بالخرطوم ، حسب زعم التصريح.
هذا وقد أثار التصريج موجه من التعليقات الساخرة في كل منصات وسائل التواصل الإجتماعي ، خاصة وهو يتزامن مع تصريحات وصفت بالعجيبة أفاد بها سكرتير الحزب الحاكم في إريتريا الأمين محمد سعيد يتحدث فيها عن ما يوفره النظام الحاكم في بلاده من أمن وإستقرار وقال ان إريتريا هي الدولة الأولى التي تحفظ ويتحقق فيها إحترام حقوق الإنسان في العالم !.

إخترنا لكم

ماذا وراء إعادة ترتيب الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي؟؟؟!!!. بقلم / زين العابدين شوكاي

التطورات التي تشهدها إثيوبيا جاءت كاستحقاق للكثير من التحركات والنشاطات التي سبقت هذه التغييرات التي تعتبر من الوزن الثقيل، بينما ما يحدث في إرتريا جاء إلى الرئيس الإرتري إسياس أفورقي كمنحة، دون أن تطلب الجماعات الضاغطة إن وجدت، سواء أكانت أفرادًا أو حكومات، من الرئيس الإرتري أية إصلاحات، حتى لو كانت شكلية، والتي كان من المفترض أن تسبق هذه الخطوات كشرط لعودته إلى الحظيرة الدولية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.