شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← زيارة غامضة لأفورقي لأبوظبي ووفد أمني إماراتي بأ سمرا
2018-05-21 عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

زيارة غامضة لأفورقي لأبوظبي ووفد أمني إماراتي بأ سمرا

كشفت مصادر حسنة الإطلاع بالعاصمة أسمرا لـ " عدوليس " ان زيارات متبادلة على قدر كبير من الأهمية والسرية قد تمت بين أسمرا وأبو ظبي في الربع الأخير من شهر أبريل الماضي. فقد زار الرئيس أسياس افوورقي العاصمة الإماراتية في 21 إبريل الماضي وبرفقته عدد محدود جدا من طاقم مكتبه ، وعاد لبلاده في

22 إبريل، ليلحق بع وفد أماراتي أمني اقتصادي حيث إستقبل في المطار بوفد مماثل من مكتب الرئيس ، كما خصصت له أفراد من بروتكول مكتب الرئيس بعيدا من وزارة الخارجية.
هذا وقد تكررت الزيارات الغير معلنة للرئيس أسياس لكل من الرياض وأبوظبي ويتتم هذه الزيارات الغامضة بعيدا عن وزارة الخارجية الإريترية وسفاراتي أسمرا في كل من الرياض وأبوظبي.
وحسب المصادر ان الوفد الإماراتي بحث عدد من الملفات الأمنية الخاصة بمنطقة القرن الإفريقي وخاصة الوضع في ميناء عصب والحرب باليمن وقد أطلع الجانب الإريتري على مواقف الإمارات بخصوص جزيرة " سقطرة " اليمنية وكذلك تناولت المباحثات تنسيق الجهود الأمنية في الصومال.

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.