شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المؤتمر الوطني العفري يحمل إثيوبيا مسؤولية حماية الشخصيات الوطنية الإريترية
2018-07-04 عدوليس ـ ملبورن

المؤتمر الوطني العفري يحمل إثيوبيا مسؤولية حماية الشخصيات الوطنية الإريترية

حمل المؤتمر المؤتمر التوحيدي العفري إثيوبيا المسؤولية الأخلاقية وطالب بحماية ما أسماه بالأطر والشخصيات المناضلة الإريترية والتي تتخذ من إثيوبيا مقرا لها، كما توجه بالدعوة لجميع أطياف المعارضة الإريترية المؤمنة بضرورة التغيير لنبذ

خلافاتها إستجابة لمتطلبات المرحلة طبقا للبيان الصادر عن المؤتمر بتاريخ الثاني من يوليو الجاري ونشر بعدد من منصات التواصل الإجتماعي.
وقد أختار المؤتمر لجنة تنفيذية من ( 15) عضوا برئاسة احمد يوسف محمد و سيد عبدالرحمن احمد نائبا ، ومجلس تشريعي من ( 35) عضوا تحت مسمى المؤتمر الوطني لعفر إريتريا ، تنظيما وطنيا لكافة القوى السياسية لعفر إريتريا حسب البيان.
كما أتخذ عدد من القرارات والتوصيات، ومن أهمها تأكيد وحدة التراب الإريتري . هذا وقد جاء المؤتمر الذي عقد بمدينة أبوسالا السويدية بعد إتفاق للتوحيد بين الحركة الديمقراطية العفرية الاريترية ، وتنظيم حكومة عفر إريتريا بالمنفى، بمشاركة عدد كبير من ممثلي التنظيمات السياسية والمدنية والشخصيا الوطنية.

إخترنا لكم

المنطقة بعد المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا...السودان: فرص مهدرة وتحديات جديدة! بقلم/ ياسين م. عبدالله

تقلق المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا على النحو والسرعة اللتين تمت بهما دول المنطقة الأخرى التي يرتبط أمنها أو نموها الاقتصادي بطريقة أو أخرى بالبلدين؛ مثل السودان، مصر، جيبوتي والصومال. تظهر كل يوم دلائل جديدة على ارتباط المصالحة بين البلدين بأجندة إقليمية أخرى فقد نقلت إذاعة إثيوبية قبل عدة أيام خبر عن اتفاق بين دولة الإمارات وإثيوبيا على بناء أنبوب لنقل النفط بين عصب وأديس أببا وهو ما سيجعل إثيوبيا أكثر ارتباطاً واهتماماً بأمن البحر الأحمر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.