شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أفورقي اليوم بأديس ابابا!
2018-07-14 عدوليس ( رصد)

أفورقي اليوم بأديس ابابا!

من المقرر ان يصل اسياس افورقي اليوم السبت للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ، التي رفعت جاهزية قواتها الأمنية ، كما تجري إستعدادت شعبية بنداءات مستمرة رسمية ومدنية لإستقباله.

الرئيس الإريتري الذي أعلن عن غير عادته أمس عن سفره للعاصمة الإثيوبية وأختار لذلك تخريج الدفعة ( 31) من مجندي الخدمة الإجبارية القسرية حسب الوصف المتداول في وسائل الإعلام والدوائر الشعبية الإريترية.
هذا وللإعلان من معسكر" ساوا" سيء الصيت لإتباطه ف بالذاكرة الإريترية بالقسر وإنتهاك الحقوق، وعسكرة الشعب له دلالات عميقة سواء للداخل مفادها ان الخدمة العسكرية الغير محددة بسقف زمني مستمرة، والخارج ان الحرب تعني لإريتريا الرسمية خيار لازال مطروحا وأكده الرئيس بالقول للمجندين : " شدو أحزمة الإستعداد ".

إخترنا لكم

المنطقة بعد المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا...السودان: فرص مهدرة وتحديات جديدة! بقلم/ ياسين م. عبدالله

تقلق المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا على النحو والسرعة اللتين تمت بهما دول المنطقة الأخرى التي يرتبط أمنها أو نموها الاقتصادي بطريقة أو أخرى بالبلدين؛ مثل السودان، مصر، جيبوتي والصومال. تظهر كل يوم دلائل جديدة على ارتباط المصالحة بين البلدين بأجندة إقليمية أخرى فقد نقلت إذاعة إثيوبية قبل عدة أيام خبر عن اتفاق بين دولة الإمارات وإثيوبيا على بناء أنبوب لنقل النفط بين عصب وأديس أببا وهو ما سيجعل إثيوبيا أكثر ارتباطاً واهتماماً بأمن البحر الأحمر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.