شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تسمية رضوان سفيرا لدى أسمرا وعناق حار ودموع في مطار أسمرا
2018-07-19 عدوليس ( رصد)

تسمية رضوان سفيرا لدى أسمرا وعناق حار ودموع في مطار أسمرا

السؤال الذي لم تتم الإجابة عليه هو هل أسمرا ألغت قرار حرية الحركة لمواطنيها لكي يستغلوا الخطوط الجوية الإثيوبية إلى أديس أبابا وباقي دول العالم ؟ هذا السؤال سيطر على جموع الإريترين في كل مكان وهم يشاهدون الإثيوبيين في أرض مطار أسمرا، والعناق الحار مع أهاليهم الذين تم فصلهم في سنوات الحرب.

فقد هبطت يوم أمس الأربعاء طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية وعلى متنها ما يربو من ( 400 ) مواطن إثيوبي يتقدمهم رئيس الوزراء السابق هيلي ماريام ديسالنغ.
من جهة أخرى تم تسمية السفير رضوان حسين سفيرا لدي اسمرا حسب موقع وزارة الخارجية الإثيوبية ، والسفير حسين من مواليد 1971 عمل وزيرا للإتصالات والشباب وسفيرا لإثيوبيا لدى إيرلندا وهو عضوا في اللجنة التنفيذية للحزب الحاكم.
وذكر نشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي ان حسين خاطب الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر المعارضة الإريترية في أواسا في 2011م.

إخترنا لكم

المنطقة بعد المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا...السودان: فرص مهدرة وتحديات جديدة! بقلم/ ياسين م. عبدالله

تقلق المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا على النحو والسرعة اللتين تمت بهما دول المنطقة الأخرى التي يرتبط أمنها أو نموها الاقتصادي بطريقة أو أخرى بالبلدين؛ مثل السودان، مصر، جيبوتي والصومال. تظهر كل يوم دلائل جديدة على ارتباط المصالحة بين البلدين بأجندة إقليمية أخرى فقد نقلت إذاعة إثيوبية قبل عدة أيام خبر عن اتفاق بين دولة الإمارات وإثيوبيا على بناء أنبوب لنقل النفط بين عصب وأديس أببا وهو ما سيجعل إثيوبيا أكثر ارتباطاً واهتماماً بأمن البحر الأحمر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.