شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إطلاق سراح عدد محدود من معتقلي طائفة مسيحية
2018-07-19 عدوليس مصادر

إطلاق سراح عدد محدود من معتقلي طائفة مسيحية

أكدت مصادر موقع " اسمرينو" المعارضة ان السلطات الأمنية أطلقت يوم أمس سراح عدد محدود من طائفة مسيحية من معتقل " ماي سروا ".

كما تم إطلاق خمسة أشخاص لم تحدد هويتهم.
والمفرج عنهم كما أكد الموقع نحو ( 30 ) معتقل بينهم ( 11) إمرأة ، ولم يشمل الإفراج قيادات الطائفة ، وكذا الذين إحتجزوا لأسباب سياسية.
وتتكتم أسمرا على مصير الآلاف من الإريترين من النساء والرجال والأطفال ، كما لا تعرف أماكن إحتجازهم، علما بان الإعتقالات تجري خارج الأجهزة العدلية والشرطية ، كما تحتفظ كل منطقة عسكرية بمعتقل لا يخضع لأي مراقبة عدلية.

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.