شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إطلاق سراح أكثر من ( 60) من المحتجزين بسجن
2018-07-29 عدوليس ( رصد) اسمرا

إطلاق سراح أكثر من ( 60) من المحتجزين بسجن

أفادت أنباء تداولها نشطاء ان السلطات الأمنية أطلقت سراح نحو ( 60) شخصا كانوا محتجزين لأسباب ومدد زمنية مختلف من معتقل " عدي أبيتو " بالقرب من العاصمة أسمرا.

وقد أطلق هؤلاء بعد التعهد كتابيا بعدم ممارسة أي نشاط ( هدام ) وعدم الحديث عن مكان تواجدهم وما شاهدوه داخل المعتقل.
وقد عاد هؤلاء إلى منازلهم دون المرور بالكشف الطبي، وبعيدا عن الجهات الشرطية والعدلية.
وتفيد ذات الأنباء ان جل هؤلاء من الأطفال ودون السن القانونية.
يذكر ان المعتقل يضم عدد كبير من المحتجزين لأسباب مختلفة وأعمار متفاوتة ورجل ونساء ، وفي ظروف شديدة السوء، كما يشرف عليه عدد من القيادات الأمنية التي عرفت بالقسوة وعدم التهاون. هذا ولن تستطع " عدوليس " الحصول على أسماء المفرج عنهم نتيجة الخوف الذي يسيطر على أهاليهم نسبة للتعهدات التي دونها هؤلاء.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.