شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المهندس عبد السلام حبيب في ذمة الله
2018-07-31 عدوليس ـ ملبورن

المهندس عبد السلام حبيب في ذمة الله

إنتقل إلى رحمة الله يوم الأحد الماضي 29 يوليو الجاري المهندس عبدالسلام حبيب بعد حياة حافلة لخدمة أبناء وطنه عامة وقوميته بشكل خاص. الفقيد من مواليد مدينة كرن 1937 درس فيها مراحلة الدراسية بتفوق أهله لدراسة الهندسة

المدنية بجامعة أديس أبابا. عمل في الرياض بالمملكة العربية السعودية وكان من قادة المجتمع الجبرتي ورئيس جاليتها. عاد إلى بلاده للمطالبة بتسمية الجبرته كقومية إسوة ببقية القوميات مما دفع السلطات الأمنية لإعتقاله ورفيقيه لمدة ثلاثة سنوات بين المعتقل والإقامة الجبرية بمنزله.
كان من الشخصيات الإريترية البارزة والحكيمة والمدافعه عن الحقوق الأساسية للمواطن الإريتري لكي يعيش بكرامة حسب عارفية من الجالية الجبرتيه بمدينة ملبورن الأسترالية.
هاجر إلى الولايات المتحده حيث عاش بمدينة فينكس بولاية أريزونا حيث رحل .
رحمه الله رحمة واسعة وألهم أهله وأولاده الصبر وحسن العزاء.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.