شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← غدا .. جنيف 31 تأكيد للتمسك بالحقوق
2018-08-30 عدوليس ـ ملبورن

غدا .. جنيف 31 تأكيد للتمسك بالحقوق

يستعد نشطاء إريتريين من مختلف انحاء العالم لتنفيذ وقفة إحتجاجية يوم غدا الجمعة أمام مقر مجلس حقوق الإنسان الأممي بجنيف ، حاملين شعارات تندد بالنظام القائم في بلادهم، معلنين تضامنهم مع المعتقلين والمغييبين.

وحسب الزميل الصحفي يوسف بوليسي لإذاعة صوت إريتريا بمدينة ملبورن يوم الأثنين الماضي انه يتوقع وصول أعداد مقدرة من الإريترين والإريتريات من قوى سياسية ومدنية إلى مدينة جنيف ، وقال ان الوقفة سوف تستمر لأربعة ساعات وتتضمن فقرات فنية وموسيقية وتقديم مذكرة للمجلس.
تأتي هذا الوقفة بعد التطورات الدرامتيكية في القرن الإفريقي والإتفاق بطي الخلافات بين أسمرا وأديس ابابا وإعادة الإستقطابات في القرن الإفريقي.

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.