شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← غدا .. جنيف 31 تأكيد للتمسك بالحقوق
2018-08-30 عدوليس ـ ملبورن

غدا .. جنيف 31 تأكيد للتمسك بالحقوق

يستعد نشطاء إريتريين من مختلف انحاء العالم لتنفيذ وقفة إحتجاجية يوم غدا الجمعة أمام مقر مجلس حقوق الإنسان الأممي بجنيف ، حاملين شعارات تندد بالنظام القائم في بلادهم، معلنين تضامنهم مع المعتقلين والمغييبين.

وحسب الزميل الصحفي يوسف بوليسي لإذاعة صوت إريتريا بمدينة ملبورن يوم الأثنين الماضي انه يتوقع وصول أعداد مقدرة من الإريترين والإريتريات من قوى سياسية ومدنية إلى مدينة جنيف ، وقال ان الوقفة سوف تستمر لأربعة ساعات وتتضمن فقرات فنية وموسيقية وتقديم مذكرة للمجلس.
تأتي هذا الوقفة بعد التطورات الدرامتيكية في القرن الإفريقي والإتفاق بطي الخلافات بين أسمرا وأديس ابابا وإعادة الإستقطابات في القرن الإفريقي.

إخترنا لكم

في الذكرى الـ ( 7) لإنتفاضة " فورتو " البطولية.. محاولة لإعادة تعريف المفاهيم ! بقلم / جمال همد

سبعة سنوات مرت والعصبة وأزلامها يحاولون محو آثار شهداء وأبطال إنتفاضة "فورتو" البطولية دون ان يتمكنوا..! سبعة سنوات والعصبة وأزلامها وكل الذين يكلفون أنفسهم لرسم صورة مغايرة لما حدث دون ان يتمكنوا زحزحة موقف الشعب الإريتري قيد أنملة. فقد حاول النظام دمغ الحركة بالمناطقية ، ثم عاد ووصفها بالطائفية ، ثم بكون قادتها خارجون عن القانون كأن هنالك قانونا ونظاما في البلاد غير قانون مكتب " عدي هالو " ومزاج الزعيم الأوحد!.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.