شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← غدا .. جنيف 31 تأكيد للتمسك بالحقوق
2018-08-30 عدوليس ـ ملبورن

غدا .. جنيف 31 تأكيد للتمسك بالحقوق

يستعد نشطاء إريتريين من مختلف انحاء العالم لتنفيذ وقفة إحتجاجية يوم غدا الجمعة أمام مقر مجلس حقوق الإنسان الأممي بجنيف ، حاملين شعارات تندد بالنظام القائم في بلادهم، معلنين تضامنهم مع المعتقلين والمغييبين.

وحسب الزميل الصحفي يوسف بوليسي لإذاعة صوت إريتريا بمدينة ملبورن يوم الأثنين الماضي انه يتوقع وصول أعداد مقدرة من الإريترين والإريتريات من قوى سياسية ومدنية إلى مدينة جنيف ، وقال ان الوقفة سوف تستمر لأربعة ساعات وتتضمن فقرات فنية وموسيقية وتقديم مذكرة للمجلس.
تأتي هذا الوقفة بعد التطورات الدرامتيكية في القرن الإفريقي والإتفاق بطي الخلافات بين أسمرا وأديس ابابا وإعادة الإستقطابات في القرن الإفريقي.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.