شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← غضب إريتري من اسمرا على تقرير مسؤول امريكي !
2018-09-15 عدوليس ( رصد)

غضب إريتري من اسمرا على تقرير مسؤول امريكي !

ردت أسمرا بغضب على شهادة مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية تيبر ناجي امام لجنة من الكونغرس.والذي دعا فيه بعدم رفع العقوبات الأممية عن اريتريا. وقال الوقت ما زال مبكرا للحديث عن رفع العقوبات الأممية عن ارتريا، وذلك في تقرير قدمه للجنة في الطونغرس الأمريكي .

وجاء الرد الإريتري في تغريدة غاضبة على تويتر على حساب وزير الإعلام يماني قبر مسقل قال فيها (دعونا نكرر موقف إريتريا للمرة الألف: العقوبات لم تستند على المعلومات الحقيقية والقانون ، وكان فرضها غير مبرر ابتداءً)
. وأضاف الوزير :(كما ان الحجج التي تتم صياغتها لاستمرار ليس لها مبرر من أي نوع )و وصف ذلك بتزييف العدالة والقانون).
وكان ناجي قد اكد في شهادته ان التصريحات الإيجابية وحدها وتحسين العلاقات مع دول الجوار غير كافية لرفع العقوبات ..نريد تغييرات ملموسة )وطالب اسمرا بتفسير واضح للمعلومات التي وردت في تقرير لجنة الرصد عن جلب أسلحة من كوريا الشمالية.كما ندد بسجل ارتريا في مجال حقوق الإنسان.
يأتي الموقف الأمريكي كرد مزدوج على مساعي بعض دول المنطقة لرفع العقوبات وعلى رأسها حكومة أب احمد في إثيوبيا التي تجري أصلاحات في بلادها بينما تتجاهل حق الشعب الإريتري في الحياة بكرامة حسب مصدر مدني إريتري لـ ( عدوليس ).

إخترنا لكم

وداعا المناضل/ عافه عثمان عمر ضرار. بقلم/ علي محمد صالح شوم *

انتقل الى الرفيق الأعلى المناضل والاخ العزيز عافه عثمان عمر ضرار وذلك في يوم السبت الماضي 12 يناير الجاري في مدينة بورتسودان اثر مرض عضال اقعده لفترة. لاشك ان فقيدنا شخصية اجتماعية طيب المعشر لم تفارقه الابتسامه ، وكانت روح الدعابة تزين مجالسه على الدوام، ومن طرائفه ان جاءت السلطات الامنية في عهد الامبراطور هيلى سلاسى الى منزل الراحل المقيم عافه لتفتيشه ، وفي اليوم التالي سأله بعض من اصدقائه عن سبب التفتيش وكان رده انهم جاؤا بحثاعن اصل جد "التقري" !.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.