شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← غضب إريتري من اسمرا على تقرير مسؤول امريكي !
2018-09-15 عدوليس ( رصد)

غضب إريتري من اسمرا على تقرير مسؤول امريكي !

ردت أسمرا بغضب على شهادة مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية تيبر ناجي امام لجنة من الكونغرس.والذي دعا فيه بعدم رفع العقوبات الأممية عن اريتريا. وقال الوقت ما زال مبكرا للحديث عن رفع العقوبات الأممية عن ارتريا، وذلك في تقرير قدمه للجنة في الطونغرس الأمريكي .

وجاء الرد الإريتري في تغريدة غاضبة على تويتر على حساب وزير الإعلام يماني قبر مسقل قال فيها (دعونا نكرر موقف إريتريا للمرة الألف: العقوبات لم تستند على المعلومات الحقيقية والقانون ، وكان فرضها غير مبرر ابتداءً)
. وأضاف الوزير :(كما ان الحجج التي تتم صياغتها لاستمرار ليس لها مبرر من أي نوع )و وصف ذلك بتزييف العدالة والقانون).
وكان ناجي قد اكد في شهادته ان التصريحات الإيجابية وحدها وتحسين العلاقات مع دول الجوار غير كافية لرفع العقوبات ..نريد تغييرات ملموسة )وطالب اسمرا بتفسير واضح للمعلومات التي وردت في تقرير لجنة الرصد عن جلب أسلحة من كوريا الشمالية.كما ندد بسجل ارتريا في مجال حقوق الإنسان.
يأتي الموقف الأمريكي كرد مزدوج على مساعي بعض دول المنطقة لرفع العقوبات وعلى رأسها حكومة أب احمد في إثيوبيا التي تجري أصلاحات في بلادها بينما تتجاهل حق الشعب الإريتري في الحياة بكرامة حسب مصدر مدني إريتري لـ ( عدوليس ).

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.