شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تأكيد إعتقال الوزير السباق برهاني وشيلا كيثاروث تشكك !
2018-09-19 عدوليس ( رصد)

تأكيد إعتقال الوزير السباق برهاني وشيلا كيثاروث تشكك !

قالت المقرر الخاص لحقوق الإنسان في اريتريا شيلا كيثاروث إن اعتقال وزير المالية الإريتري الأسبق برهاني أبرهي ،في حال صحته، فإنه يشكك في إرادة الحكومة الإريترية للإصلاح الحقيقي خاصة في مجال الحريات والحقوق الأساسية.

وشككت المقرر الخاص لحقوق الإنسان في قدرة الحكومة الإريترية بالإصلاح الحقيقي الخاص بملف حقوق الإنسان . جاء ذلك في تعليق لها ونشر على صفحة الأمم المتحدة.
وكتبت شيلا كيثاروث " ان إتفاقية السلام بين إثيوبيا وإريتريا رفعت سقف الآمال في تحسن أوضاع حقوق الإنسان في إريتريا إلا ان ذلك لم يحدث بل إزدادات القبضة الحكومية في خنق الحريات ". واشارت شيلا إلى ضرورة الكشف عن مصير المعتقلين وتطبيق الدستور المعلق حسب رأيها.
ويتزامن إعتقال الوزير برهاني مع الذكرى ( 17 ) لإعتقال مجموعة الـ ( 15 ) الإصلاحية وتبعها إعتقال وتغييب العديد من الرموز والشخصيات الوطنية وإغلاق الصحف المستقلة وإعتقال قادة الرأي المستقل.
وكان القسم الخاص باللغة التجرنية في إذاعة الـ( بي بي سي) قد كشف إن برهاني ابرهي وزير المالية الأسبق تم اعتقاله يوم أمس الثلاثاء من على الطريق االعام بالعاصمة أسمر وإقتيد إلى جهة مجهولة.
هذا وقد تلى الزميل الصحفي يوسف بوليسي برفقة القاضي السابق بالمحكمة العليا في إريتريا عبد الله خيار يوم أمس وفي بث مباشر على صفحته بالفيسبوك ومن أمام مقر مجلس حقوق الإنسان بجنيف قائمة بأسماء المغيبين في سجون ومعتقلات النظام ، مشيرا ان إعتقالات أجهوة الأمن الإريتري قد طالت كل فئات المجتمع الإريتري ورموزه منذ 1991م.

إخترنا لكم

الوزير المناضل براخي وموقفه من اللغة العربية ! بقلم / محمد نور أحمد

قرأت مؤخرا وفي موقع "عونا " مقالا للأستاذ محمد نور فايد يحمل فيه المناضل براخي قبرسلاسي مسؤولية إلغاء اللغة العربية كلغة تعليم في المرحلة الإبتدائية وإقرار التعليم باللغة الأم بدلا عنها. يقول الأستاذ محمد نور في مقاله :


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.