شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ممثل معتمدية شؤون اللاجئين السودانية يرفض تلفيق والي كسلا ووزير صحته والوالي يوصي بفصله!
2018-09-25 عدوليس ـ ملبورن

ممثل معتمدية شؤون اللاجئين السودانية يرفض تلفيق والي كسلا ووزير صحته والوالي يوصي بفصله!

كشفت مصادر إعلامية نقلا عن مصادر متطابقة قريبة الصلة من حكومة ولاية كسلا ان والي الولاية آدم جماع ووزير صحته قد طردا ممثل معتمدية اللاجئين السودانية من إجتماع عقد في رئاسة حكومة ولاية كسلا برئاسة الوالي في الإسبوع الماضي لمناقشة الوضع الصحي بمشاركة عدد من الجهات العليا وذلك عندما أعترض على تلفيق وزير الصحة القائل بإن الوباء مصدره

معسكرات اللاجئين الإريترين ،وأكد للإجتماع بخلو المعسكرات من الوباء وهي التي تبعد من المدينة عدا معسكر ودشريفي القريب من كسلا ، وأضافت تلك المصادر بان الوالي لم يكتفي بطرد ممثل المعتمدية بل كتب رسالة شديدة اللهجة للمعتمدية وتوصية بفصل الموظف.
هذا وقد حاولت حكومة ولاية كسلا إخفاء الحالات المرضية في مستشفى كسلا ونقل الماصابين بعيدا عن المستشفى التعليمي أثناء زيارة رئيس الوزراء السوداني إلا ان نشطاء من داخل المدينة نشروا صور للمستشفى وقد ظهرت عنابره نظيفة وخالية من المرضى وحاولوا الإتصال بموكب رئيس الوزراء والتحدث إليه إلا ان الجهات الأمنية والشرطية منعتهم من ذلك حسب الفيديوهات التي إنتشرت في منصات التواصل الإجتماعي .

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.