شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← قيادات حزبية وعسكرية وأمنية تعبر عن قلقلها من الحراك الشعبي بالحدود
2018-09-25 عدوليس ( رصد)

قيادات حزبية وعسكرية وأمنية تعبر عن قلقلها من الحراك الشعبي بالحدود

عبر عدد من قيادات الحزب الحاكم وقيادات وسيطة من الجيش الإريتري وجهاز الأمن عن قلقهم البالغ من حركة المواطنين الإريترين والإثيوبين على جانبي الحدود ،ففي الوقت الذي يسمح فيه لكل فئات المجتمع الإريتري بمن فيهم جنود الخدمة

العسكرية الإجبارية بالخروج دون ضوابط ، يسمح للإثيوبين بالدخول والتجوال في كل أنحاء إريتريا دون ضابط أيضا.
وقد عبر هؤلاء عن شكوكهم حول هذا الحراك وأتهموا مباشرة قيادات متنفذة من مكتب الرئيس بإدارة مخطط لا يعرفون مقاصده.
هذا وقد نشر مواطن إريتري شريط فيديو من بلدة زالمبسا الحدودوية يظهر العشرات من الأسر الإريترية في البلدة والذين رفضوا التحدث إليه إلا انه أكد ان وجهتهم هي معسكرات اللجوء في إقليم تقراي.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.