شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أمسية فنية كبرى لصالح كسلا بملبورن اليوم وعشاء خيري بمدينة بيرث غدا
2018-09-29 عدوليس ـ ملبورن

أمسية فنية كبرى لصالح كسلا بملبورن اليوم وعشاء خيري بمدينة بيرث غدا

يستعد مساء اليوم السبت 29 سبتمبر الجاري عدد من النشطاء والمغنيين والموسيقين الإريترين والسودانين لإحياء الحفل الخيري الكبير بمدينة ملبورن على العنوان المبين في الملصق الدعائي المنشور مع الخبر، وذلك لصالح مرضى الحميات النزفية بمدينة كسلا السودانية.

الحفل الذي سيحييه عدد من المغنين الإريترين والموسيقيين من كل من السودان وإريتريا وجنوب السودان أبرزهم الملحن والموسيقي مختار صالح والعازف عبدالحكيم أري والفنان سعيد عبدالله والفنانة هاجر كباشي والفنان السموأل كسلا وأخليلو مبرهتو وهشام سرالختم ومن جنوب السودان المغني قرنق وآخرون سيتخلل عشاء خيري أيضا.
وكان النشطاء قد قاموا بنشاطات واسعة في أوساط الجاليات الإريترية والسودانية والجنوب سودانية وجمعوا مبالغ مقدرة تم إرسالها في وقت سابق للجنة ممثالة بمدينة كسلاحسب إفادات ناشط ضمن اللجنة، والذي دعا للمساهمة في إنجاح الحفل عرفانا لأهل مدينة كسلا.
وفي نشاط مماثل سيقام مساء يوم غدا الأحد وبجهد عدد من شباب مدينة كسلا حفل عشاء خيري بمدينة بيرث الأسترالية سيذهب ريعه لذات الغرض.

إخترنا لكم

يوميات الثورة السودانية الباسلة

يوثق العشرات من الشابات والشباب حكايات رفاقهم/ رفيقاتهم الثوار بمداد واضح وقلوب نقية دامية ، بينما يعكف العشرات من كوادر الجبهة ( الإسلامية ) للتصدى لحجب الشمس بالغرابيل بالتقليل من وقائع الفعل الثوري المعند بالدم والدموع والألم والجسارة المكللة بالغار لشابات وشباب وكهول وأطفال الثورة والذين مشوا في درب الآلام طول أكثر من سبعة شهور وسقط من سقط في طول البلاد وعرضها منذ ديسمبر 2018 وحتى ليلة السقوط الداوى للإيدلوجيا البغيضة للحزب الذي أعاد إنتاج الفاشية في القرن الواحد والعشرين في كل مدن العاصمة الثلاثة وكل مدن ونجوع السودان شرقا وغربا وحتى أقاصى النيل الأزرق مرورا بجبال النوبة. طيع هو المداد ومفاتيح أجهزة الحاسبوب وهي تخط يوميات الثورة وتدون حكايات الثوار من الأولاد والبنات، وعصية هي اللغة لكوادر و( صحفي ) النظام البائد ، ثقيلة هي مفردات العدالة والديمقراطية والسلام والمساواة والأمن مع أنهم يرفعون شعار الإسلام القائم أصلا على العدل ومنع القتل وإيذاء الإنسان ، مطلق إنسان. تقول نياراز عازفة الفلوت الجسورة في فيلم أنتجته الـ ( بي بي سي) العربية : " نحن فخورين بأنفسنا .. نحن نؤسس لسودان جديد ". يسرنا ان نختار في " عدوليس " هذه الكتابة الباذخة للزميل محمد فرح وهبي عن الشهيد القائد الشاب عبد السلام كشه سلسل البيت الديمقراطي أبن الخرطوم الوسيم.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.