شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حفل خيري أسري دعما لإنسان كسلا
2018-10-15 عدوليس ـ ملبورن

حفل خيري أسري دعما لإنسان كسلا

أكدت الأستاذة نادية البنا على عمق العلاقات الإجتماعية والثقافية والإجتماعية بين الشعبين الإريتري والسوداني مشيرة لأواصر التعاضد والتعاون على ضفتي الحدود.

وأبانت وقائع ذلك عمليا بالقول : عندما مد السوداني الشعبي يده لمؤازرة اخوانه في إريتريا عند إندلاع ثورة الشعب الإريتري التحررية ، واضافت ان كسلا لعبت دورا محوريا في هذا الدعم مذكرة بالرموز من المسادندين السودانين للعشب الإريتري كالشيخ الأستاذ محمود محمد طه والأستاذ محمد أبوالقاسم حاج حمد، كما لم تغفل دور المرأة السودانية ومعاضدة شقيقتها الإريترية.
جاء ذلك في الأمسية التي نفذتهاسيدات وآنسات من الشعبين الإريتري والسوداني نصرة لأهل كسلا وذلك يوم السبت الماضي 13 من أكتوبر الجاري وأحيتها بجدارة الفنانة السودانية هاجر كباشي.
وحسب اللجنة المنظمة لـ ( عدوليس ) ان ريع الحفل قد بلغ حوالي ( 7) ألف دولار أسترالي.
هذا وقد اشادة اللجنة المنظمة بإدارة الجالية الإريترية التي أحتضنت الأمسية وبالفنانة هاجر وبكل من ساهم في إنجاح الحفل.

إخترنا لكم

يوميات الثورة السودانية الباسلة

يوثق العشرات من الشابات والشباب حكايات رفاقهم/ رفيقاتهم الثوار بمداد واضح وقلوب نقية دامية ، بينما يعكف العشرات من كوادر الجبهة ( الإسلامية ) للتصدى لحجب الشمس بالغرابيل بالتقليل من وقائع الفعل الثوري المعند بالدم والدموع والألم والجسارة المكللة بالغار لشابات وشباب وكهول وأطفال الثورة والذين مشوا في درب الآلام طول أكثر من سبعة شهور وسقط من سقط في طول البلاد وعرضها منذ ديسمبر 2018 وحتى ليلة السقوط الداوى للإيدلوجيا البغيضة للحزب الذي أعاد إنتاج الفاشية في القرن الواحد والعشرين في كل مدن العاصمة الثلاثة وكل مدن ونجوع السودان شرقا وغربا وحتى أقاصى النيل الأزرق مرورا بجبال النوبة. طيع هو المداد ومفاتيح أجهزة الحاسبوب وهي تخط يوميات الثورة وتدون حكايات الثوار من الأولاد والبنات، وعصية هي اللغة لكوادر و( صحفي ) النظام البائد ، ثقيلة هي مفردات العدالة والديمقراطية والسلام والمساواة والأمن مع أنهم يرفعون شعار الإسلام القائم أصلا على العدل ومنع القتل وإيذاء الإنسان ، مطلق إنسان. تقول نياراز عازفة الفلوت الجسورة في فيلم أنتجته الـ ( بي بي سي) العربية : " نحن فخورين بأنفسنا .. نحن نؤسس لسودان جديد ". يسرنا ان نختار في " عدوليس " هذه الكتابة الباذخة للزميل محمد فرح وهبي عن الشهيد القائد الشاب عبد السلام كشه سلسل البيت الديمقراطي أبن الخرطوم الوسيم.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.