شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حفل خيري أسري دعما لإنسان كسلا
2018-10-15 عدوليس ـ ملبورن

حفل خيري أسري دعما لإنسان كسلا

أكدت الأستاذة نادية البنا على عمق العلاقات الإجتماعية والثقافية والإجتماعية بين الشعبين الإريتري والسوداني مشيرة لأواصر التعاضد والتعاون على ضفتي الحدود.

وأبانت وقائع ذلك عمليا بالقول : عندما مد السوداني الشعبي يده لمؤازرة اخوانه في إريتريا عند إندلاع ثورة الشعب الإريتري التحررية ، واضافت ان كسلا لعبت دورا محوريا في هذا الدعم مذكرة بالرموز من المسادندين السودانين للعشب الإريتري كالشيخ الأستاذ محمود محمد طه والأستاذ محمد أبوالقاسم حاج حمد، كما لم تغفل دور المرأة السودانية ومعاضدة شقيقتها الإريترية.
جاء ذلك في الأمسية التي نفذتهاسيدات وآنسات من الشعبين الإريتري والسوداني نصرة لأهل كسلا وذلك يوم السبت الماضي 13 من أكتوبر الجاري وأحيتها بجدارة الفنانة السودانية هاجر كباشي.
وحسب اللجنة المنظمة لـ ( عدوليس ) ان ريع الحفل قد بلغ حوالي ( 7) ألف دولار أسترالي.
هذا وقد اشادة اللجنة المنظمة بإدارة الجالية الإريترية التي أحتضنت الأمسية وبالفنانة هاجر وبكل من ساهم في إنجاح الحفل.

إخترنا لكم

"جبهة الثوابت" : لا خيار أمامنا سوى خيار الثورة من الداخل.

ن الظرف الان أصبح مهيأ أكثر من أي وقت مضى لقيام ثورة شعبية في الداخل لإسقاط النظام الدكتاتوري خاصة بعد انكشاف خدعة ما يسمى )بالسلام( الذي ادركت الجماهير الارترية بوعيها المتقدم زيفه وانه لا يشكل إلا محاولة رخيصة من الطاغية اسياس افورقي لرفع العقوبات الدولية عنه حتى لو ادى ذلك التنازل عن السيادة الوطنية والدخول في مشاريع لضم البلاد مرة أخرى الى اثيوبيا وهو ما تبدى من خلال تصريحات الطاغية في اديس اببا ومجموع ما وقعه من اتفاقيات في اسمرا وأديس اببا والذي واجهه ايضا رفض قوي من الجماهير


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.