شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حفل خيري أسري دعما لإنسان كسلا
2018-10-15 عدوليس ـ ملبورن

حفل خيري أسري دعما لإنسان كسلا

أكدت الأستاذة نادية البنا على عمق العلاقات الإجتماعية والثقافية والإجتماعية بين الشعبين الإريتري والسوداني مشيرة لأواصر التعاضد والتعاون على ضفتي الحدود.

وأبانت وقائع ذلك عمليا بالقول : عندما مد السوداني الشعبي يده لمؤازرة اخوانه في إريتريا عند إندلاع ثورة الشعب الإريتري التحررية ، واضافت ان كسلا لعبت دورا محوريا في هذا الدعم مذكرة بالرموز من المسادندين السودانين للعشب الإريتري كالشيخ الأستاذ محمود محمد طه والأستاذ محمد أبوالقاسم حاج حمد، كما لم تغفل دور المرأة السودانية ومعاضدة شقيقتها الإريترية.
جاء ذلك في الأمسية التي نفذتهاسيدات وآنسات من الشعبين الإريتري والسوداني نصرة لأهل كسلا وذلك يوم السبت الماضي 13 من أكتوبر الجاري وأحيتها بجدارة الفنانة السودانية هاجر كباشي.
وحسب اللجنة المنظمة لـ ( عدوليس ) ان ريع الحفل قد بلغ حوالي ( 7) ألف دولار أسترالي.
هذا وقد اشادة اللجنة المنظمة بإدارة الجالية الإريترية التي أحتضنت الأمسية وبالفنانة هاجر وبكل من ساهم في إنجاح الحفل.

إخترنا لكم

وداعا المناضل/ عافه عثمان عمر ضرار. بقلم/ علي محمد صالح شوم *

انتقل الى الرفيق الأعلى المناضل والاخ العزيز عافه عثمان عمر ضرار وذلك في يوم السبت الماضي 12 يناير الجاري في مدينة بورتسودان اثر مرض عضال اقعده لفترة. لاشك ان فقيدنا شخصية اجتماعية طيب المعشر لم تفارقه الابتسامه ، وكانت روح الدعابة تزين مجالسه على الدوام، ومن طرائفه ان جاءت السلطات الامنية في عهد الامبراطور هيلى سلاسى الى منزل الراحل المقيم عافه لتفتيشه ، وفي اليوم التالي سأله بعض من اصدقائه عن سبب التفتيش وكان رده انهم جاؤا بحثاعن اصل جد "التقري" !.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.