شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الدفاع الإريترية :قرار سريع بجمع السلاح من يد الجيش الشعبي !
2018-10-27 عدوليس ـ أسمرا.

الدفاع الإريترية :قرار سريع بجمع السلاح من يد الجيش الشعبي !

اصدرت وزارة الدفاع الإريترية أمراً فوري التنفيذ يقضي بجمع السلاح من قوات الجيش الشعبي في بالاقليمين الأوسط الجنوبي ، على خلفية لجؤ أعداد كبيرة من الشباب الاريتري لاثيوبيا مؤخرا ، ووفقا تقاريرأمنية أشارت بوضوح لإختفاء مايربو على 2500 ( الفان وخمسمائة قطعة كلاشنكوف ) بعدفرار حامليها من منتسبي الجيش الشعبي إلى إثيوبيا وتقدم بعضهم بطلبات اللجؤ السياسي .

إلى ذلك يذكر أن رئيس النظام ظل يردد في خطاباته السنوية ( أن برنامج التسليح هو برنامج استراتيجي لن يتم التخلي عنه مهما كانت الاسباب ) ، لكن يبدو أن المهددات اصبحت كافية الان للتراجع من ذلك الخط الذي قوبل بكثير من الانتقادات منذ إنشاء الجيش الشعبي ، ويبدو ايضا أن ضرورة تكوين جسم عسكري موازي للجيش النظامي قد إنتفت او أن هنالك ترتيبات اخرى لإعلان قوة بديلة للجيش النظامي والجيش الشعبي معا ، حسب مصادر أمنية.
وتشير الإحصاءات الى أن منتسبي الجيش الشعبي قد وصلت أعدادهم الى حوالي مئة وخمسة وسبعون ألف مجند في كل الأقليم الاريترية ، ولم يتسنى بعد معرفة أن كان جمع السلاح سيشمل كل تلك القوة ، أم سينحصر في الاقليمين الجنوبي والاوسط حيث سجلت اعلى معدلات السفر الى اثيوبيا وإختفاء الاسلحة حتى الان.

إخترنا لكم

المناضلة الشهيدة سابا قدي !! بقلم / عبد الفتاح ود الخليفة

دائما عندما أقلب على أوراقي القديمة والمبعثرة هنا وهناك أجد ما يستوقفني ويجبرني على تسجيل الملاحظات وأنا اليوم كذالك ، فقراطيسى القديمة هي ذاكرتي أحميها من تقلبات الطقس وتحميني بدورها | من النسيان وتبلد الذاكرة . حيث وخذ اليوم ذاكرتي كتيب صغير . كنت قد إقتنيته في أحدى مهرجانات ( جبهة تحرير إرتريا ) في مدينة ( كاسل في ألمانيا يحمل بين دفتيه ( قصة شهيدة ) إختفى خبر إستشهادها عن


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.