شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مجلس الأمن يستعد لرفع العقوبات واللجنة الإفريقية تطالب بمعلومات حول مصير وزير معتقل!
2018-11-03 عدوليس ( رصد)

مجلس الأمن يستعد لرفع العقوبات واللجنة الإفريقية تطالب بمعلومات حول مصير وزير معتقل!

طالبت اللجنة الافريقية لحقوق الإنسان والشعوب التابعة للاتحاد الافريقي بتزويدها بمعلومات حول وزير المالية الأسبق برهاني ابرهي في غضون ١٥يوماً.

وقال رئيس اللجنة في خطاب وجهه لأفورقي إن الإجراء تم بناءً على شكوى من جمعية القانونيين الارتريين وسلمون ولدي كرستوس .حسب الخبر الذي وزعته جبهة الثوابت الإريترية المعارضة وتلقت " عدوليس " نسخة منه مرفقه بصورة من الخطاب.
على صعيد غير بعيد أفادت وكالة الأنباء الفرنسية ان بريطلنيا وزعت ، الخميس ، مشروع قرار في مجلس الأمن برفع العقوبات الأممية عن اريتريا.
وتوقع دبلوماسيون بتصويت أعضاء المجلس لصالحه يوم ١٤نوفمبر بعد تراجع الولايات المتحدة عن موقفها الرافض لرفع العقوبات بناء على قرار من مستشار الأمن القومي جون بولتون .
ويدعو القرار جيبوتي وإرتريا للاستمرار في تحسين العلاقات بينهما والتي بدأت بلقاء الرئيسين في السعودية في سبتمبر الماضي ،كما يدعو اريتريا للكشف عن مصير الجنود الجيبوتيين.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.