شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مجلس الأمن يستعد لرفع العقوبات واللجنة الإفريقية تطالب بمعلومات حول مصير وزير معتقل!
2018-11-03 عدوليس ( رصد)

مجلس الأمن يستعد لرفع العقوبات واللجنة الإفريقية تطالب بمعلومات حول مصير وزير معتقل!

طالبت اللجنة الافريقية لحقوق الإنسان والشعوب التابعة للاتحاد الافريقي بتزويدها بمعلومات حول وزير المالية الأسبق برهاني ابرهي في غضون ١٥يوماً.

وقال رئيس اللجنة في خطاب وجهه لأفورقي إن الإجراء تم بناءً على شكوى من جمعية القانونيين الارتريين وسلمون ولدي كرستوس .حسب الخبر الذي وزعته جبهة الثوابت الإريترية المعارضة وتلقت " عدوليس " نسخة منه مرفقه بصورة من الخطاب.
على صعيد غير بعيد أفادت وكالة الأنباء الفرنسية ان بريطلنيا وزعت ، الخميس ، مشروع قرار في مجلس الأمن برفع العقوبات الأممية عن اريتريا.
وتوقع دبلوماسيون بتصويت أعضاء المجلس لصالحه يوم ١٤نوفمبر بعد تراجع الولايات المتحدة عن موقفها الرافض لرفع العقوبات بناء على قرار من مستشار الأمن القومي جون بولتون .
ويدعو القرار جيبوتي وإرتريا للاستمرار في تحسين العلاقات بينهما والتي بدأت بلقاء الرئيسين في السعودية في سبتمبر الماضي ،كما يدعو اريتريا للكشف عن مصير الجنود الجيبوتيين.

إخترنا لكم

"جبهة الثوابت" : لا خيار أمامنا سوى خيار الثورة من الداخل.

ن الظرف الان أصبح مهيأ أكثر من أي وقت مضى لقيام ثورة شعبية في الداخل لإسقاط النظام الدكتاتوري خاصة بعد انكشاف خدعة ما يسمى )بالسلام( الذي ادركت الجماهير الارترية بوعيها المتقدم زيفه وانه لا يشكل إلا محاولة رخيصة من الطاغية اسياس افورقي لرفع العقوبات الدولية عنه حتى لو ادى ذلك التنازل عن السيادة الوطنية والدخول في مشاريع لضم البلاد مرة أخرى الى اثيوبيا وهو ما تبدى من خلال تصريحات الطاغية في اديس اببا ومجموع ما وقعه من اتفاقيات في اسمرا وأديس اببا والذي واجهه ايضا رفض قوي من الجماهير


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.