شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مجلس الأمن يستعد لرفع العقوبات واللجنة الإفريقية تطالب بمعلومات حول مصير وزير معتقل!
2018-11-03 عدوليس ( رصد)

مجلس الأمن يستعد لرفع العقوبات واللجنة الإفريقية تطالب بمعلومات حول مصير وزير معتقل!

طالبت اللجنة الافريقية لحقوق الإنسان والشعوب التابعة للاتحاد الافريقي بتزويدها بمعلومات حول وزير المالية الأسبق برهاني ابرهي في غضون ١٥يوماً.

وقال رئيس اللجنة في خطاب وجهه لأفورقي إن الإجراء تم بناءً على شكوى من جمعية القانونيين الارتريين وسلمون ولدي كرستوس .حسب الخبر الذي وزعته جبهة الثوابت الإريترية المعارضة وتلقت " عدوليس " نسخة منه مرفقه بصورة من الخطاب.
على صعيد غير بعيد أفادت وكالة الأنباء الفرنسية ان بريطلنيا وزعت ، الخميس ، مشروع قرار في مجلس الأمن برفع العقوبات الأممية عن اريتريا.
وتوقع دبلوماسيون بتصويت أعضاء المجلس لصالحه يوم ١٤نوفمبر بعد تراجع الولايات المتحدة عن موقفها الرافض لرفع العقوبات بناء على قرار من مستشار الأمن القومي جون بولتون .
ويدعو القرار جيبوتي وإرتريا للاستمرار في تحسين العلاقات بينهما والتي بدأت بلقاء الرئيسين في السعودية في سبتمبر الماضي ،كما يدعو اريتريا للكشف عن مصير الجنود الجيبوتيين.

إخترنا لكم

وداعا المناضل/ عافه عثمان عمر ضرار. بقلم/ علي محمد صالح شوم *

انتقل الى الرفيق الأعلى المناضل والاخ العزيز عافه عثمان عمر ضرار وذلك في يوم السبت الماضي 12 يناير الجاري في مدينة بورتسودان اثر مرض عضال اقعده لفترة. لاشك ان فقيدنا شخصية اجتماعية طيب المعشر لم تفارقه الابتسامه ، وكانت روح الدعابة تزين مجالسه على الدوام، ومن طرائفه ان جاءت السلطات الامنية في عهد الامبراطور هيلى سلاسى الى منزل الراحل المقيم عافه لتفتيشه ، وفي اليوم التالي سأله بعض من اصدقائه عن سبب التفتيش وكان رده انهم جاؤا بحثاعن اصل جد "التقري" !.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.